بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 04:36 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ الأقصر يشدد على سرعة إنهاء ملفات التقنين والتصالح واسترداد حق الدولة| صور النواب :يقر موازنتة للعام المالي 2026/2027 مستأنف الطفل تؤيد حكم حبس ابن أحمد حسام ميدو 7 أشهر زيلينسكي يشيد بالمساعدة التي قدمها ستارمر لأوكرانيا رئيس اتصالات النواب يشارك باجتماعات الدورة العشرين لاتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي بأذربيجان توقعات بارتفاع خطر حرائق الغابات في ألمانيا خاصة في الجنوب والشرق إسلام قرطام يرفض الموازنة ويطالب الحكومة بتغيير الخطة الاقتصادية تراجع أسعار النفط بعد تصريحات حول تقدم المفاوضات مع إيران واستمرار المحادثات الفنية نائب الرئيس الأمريكي: وضعنا أسسًا قوية لاتفاق نهائي بين واشنطن وطهران النائبة دينا هلالي: نجاح الموازنة مرهون بانعكاسها على حياة المواطنين لا بأرقامها النواب يرفع الجلسة العامة بعد الموافقة على الموازنة العامة ويعود للانعقاد غدا تشريع مؤجل يبحث عن الحسم.. كيف يعيد قانون الإدارة المحلية الجديد صياغة الحكم المحلي في مصر؟

اليابان: تبسيط نظام تتبع كورونا للتركيز على الفئات الأكثر عرضة للخطر

كورونا
كورونا

بدأت اليابان اليوم الاثنين، فى إجراءات تبسيط نظام الإبلاغ عن الإصابة بفيروس كورونا من خلال استهداف كبار السن والأشخاص المعرّضين لمخاطر عالية، وذلك فى إطار جهود الدولة لتخفيف العبء الإدارى على المستشفيات والمراكز الصحية المحلية.

وذكرت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية أن النظام الجديد لا يلزم المرافق الطبية بالإبلاغ عن تفاصيل مثل أسماء وعناوين الأشخاص الأصغر سنًا المصابين بأعراض أكثر اعتدالًا، وتشكل حوالى 80% من حالات الإصابة بكوفيد-19 في البلاد منذ أن أدت سلالة أوميكرون المتحورة إلى زيادة الأرقام بشكل حاد مما تسبب في الضغط على النظام الطبي.

وفي هذا الصدد، قال وزير الصحة الياباني كاتسونوبو كاتو - في مؤتمر صحفي - إن بعض البلديات التي طبقت النظام قبل اليوم أعربت عن مخاوفها بشأن عدم قدرتها على التواصل مع أولئك الذين لا تشملهم عملية الإبلاغ، مما يعرقل عملية استجابتهم بسرعة لمساعدة هؤلاء المرضى إذا أصبحت أعراض الإصابة لديهم خطيرة.

وتواصل الحكومة المركزية إلزام المرافق الصحية بالإبلاغ عن عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس كل يوم حسب الفئة العمرية في محاولة لمراقبة انتشار كورونا، ويعكس الإجراء الذي يركز على توفير الرعاية الطبية المناسبة لكبار السن وغيرهم من المعرضين لخطر الإصابة بأعراض حادة، تحول سياسة الحكومة وتوجهها نحو التعايش مع فيروس كورونا.

ويشمل نظام التتبع الجديد الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر والذين يحتاجون إلى دخول المستشفى، وكذلك النساء الحوامل والمرضى المعرضين للإصابة بأعراض حادة وقد يحتاجون إلى دواء أو إمداد بالأكسجين.

تأتي هذه الخطوة أيضًا في أعقاب دعوات بعض الخبراء الطبيين وغيرهم لخفض تصنيف الفيروس التاجي، إلى مستوى مشابه للأنفلونزا الموسمية واتخاذ نهج أكثر مرونة في المعركة لوقف انتشار الفيروس مع موازنة الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services