بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 12:29 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ أسيوط: ضبط تلاعب بمحطة وقود بدرنكة والاستيلاء على مواد بترولية تجهيزات خاصة لحفل محمد حماقي في الأرينا محافظ أسيوط: ندوات التوعية ونبذ الثأر تعزز وحدة الصف وترسخ ثقافة السلام بحضور ياسر جلال، إقبال جماهيري وإشادات فنية بعرض ”الملك لير” على المسرح القومي محافظ أسيوط: حملات مكثفة لرفع الإشغالات والتعديات بشوارع منفلوط لتحقيق الانضباط ضبط 17 طنا من الدقيق المدعم في حملات تموينية خلال 24 ساعة تعادل سلبي بين أستراليا وباراجواي.. وتأجيل تأهل الفراعنة رسميًا محافظ أسيوط: مبادرات جوالة بني يحي بالقوصية تعزز كفاءة الإنارة العامة بتركيب لمبات وزير الصحة يبحث مع ممثلة اليونيسيف لدى مصر تعزيز التعاون في صحة الطفل رحمي ونوجوتشي يتفقدان مشروعات متميزة لعملاء جهاز تنمية المشروعات بيت الشعر العربي يحتفي بالمشروع النقدي لـ”محمد حسن عبد الله” ”الزراعة” تعقد اجتماعاً موسعاً لتنشيط مجمعات ”حياة كريمة” وتذليل العقبات أمام المزارعين

إرسال ٢١٠ أوتوبيس صديق للبيئة لشرم الشيخ استعدادا لمؤتمر المناخ العالمى

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، إنتهاء الوزارة من تحريك 210 أتوبيس صديق للبيئة يعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء إلي مدينة شرم الشيخ ، لنقل الوفود المشاركة خلال فعاليات قمة المناخ ، منها 100 أوتوبيس يعمل بالغاز الطبيعى و 110 يعمل بالكهرباء ، موضحاً أنه تم الإنتهاء من تصنيعها طبقا لبروتوكولات التعاون الموقعة بين الوزارة ووزارة الإنتاج الحربى ومحافظتى القاهرة والإسكندرية.

وأشار اللواء هشام آمنة الي أن الأوتوبيسات التى انتهت الوزارة من تحريكها اليوم الاربعاء تأتى في إطار إستعدادات جميع أجهزة الدولة الجارية لإستضافة مصر لمؤتمر الأطراف لإتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ "COP 27" بشرم الشيخ ، والذى تبدأ فعالياته يوم 6 نوفمبر القادم ، موضحاً أنه تم تركيب الهويات البصرية لها بعد إستلامها ، وكذا إستصدار التراخيص اللازمة وأيضاً توفير الأطقم الفنية، والزى اللائق للسائقين والأطقم الفنية المعاونة ، بما يتناسب مع قمة المناخ الذي توليه أجهزة الدولة أهمية كبيرة للخروج بهذا الحدث بالصورة التي تليق بإسم مصر فى المجتمع الدولى.

و أوضح اللواء آمنة أن الأوتوبيسات الصديقة للبيئة والتى بدأت العمل بالفعل فى نقل الوفود المشاركة في مؤتمر المناخ وأيضاً السياح بشرم الشيخ ، تتضمن 100 أوتوبيس يعمل بالغاز الطبيعي تتبع هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة ، إضافة إلى عدد 70 أوتوبيس يعمل بالكهرباء تتبع الهيئة أيضاً ، مشيراً إلى الإنتهاء من تحرك 40 أوتوبيس يعمل بالكهرباء ويتبع هيئة النقل العام بالإسكندرية ، لتصل إلى مدينة شرم الشيخ ، وتنضم إلى أسطول السيارات العاملة أثناء فترة انعقاد المؤتمر.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv