بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 11:29 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رعب في سمسطا.. الصرف الصحي يغزو الترع والمصارف والأهالي يستغيثون بمحافظ بني سويف لإنقاذهم وزير الصناعة يعقد لقاءً موسعاً مع أعضاء جمعية رجال أعمال الإسكندرية لاستعراض سبل تحسين مناخ الاستثمار والتكامل الصناعي بالمحافظة العلاج الحر بمنفلوط بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية يشن حملة رقابية محافظ أسيوط يتفقد موقع كسر خط مياه رئيسي بعزبة خلف راشد.. ويعلن انتهاء أعمال الإصلاح محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية يعتمد المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2026 / 2027 أطفال وشباب وفتيات وكبار السن يشاركون في ماراثون للدراجات على كورنيش بني سويف الكاتب الصحفي مجدي عبد الرحمن يكتب: صالح شلبي.. رجل الإجماع وعودة الروح إلى الشعبة البرلمانية محمود عاشور يسجل ظهوره السادس في كأس العالم انعقاد مقارئ الجمهور بمساجد مديرية أوقاف بني سويف جعفر حسين يقدم نموذجا تعليميا متكاملا عبر مدارس «كيان كولدج» و«جلوبال بارادايم» لإعداد أجيال المستقبل عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية غير العادية لنادي الصيد

صحة الشرقية : مسعود ناقش تطوير الخدمات الصحية بالرعاية الأولية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
الشرقية

عقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية اجتماعا مع مديري الإدارات الفنية بالمديرية، لمناقشة خطة تطوير وحدات الرعاية الأولية والخدمات المقدمة بها، والتي تشمل جميع مراكز المحافظة.وذلك في إطار خطة وزارة الصحة والسكان بالتوسع في تقديم الخدمات الطبية بقطاع الرعاية الأولية، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان،

وقالت الدكتورة شيرين حسين الباشا المتحدث الرسمى عن مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية ان وكيل الوزارة ناقش آلية العمل داخل الوحدات والمراكز الطبية من كافة الإدارات الصحية وفقا لضوابط محددة، لتنظيم فترات العمل والنوبتجيات، وتوزيع القوى البشرية على كل فترة، وتحديد قائمة الأدوية والمستلزمات اللازمة.

واشارت ان ذلك جاء بعد اختيار وحدة طب أسرة من كل إدارة صحية حيث اعتمد الاختيار في على عدة معايير، منهة الموقع الجغرافي للوحدة الصحية، وتوابعها وفقا للخريطة الصحية والوقائية، والكثافة السكانية، والتجهيزات المتاحة بها، والقوى البشرية من العاملين بمختلف الفئات، وغير ذلك من البنود.

تتضمن خطة تطوير خدمات الرعاية الأولية العمل على تطوير الوحدات الصحية ورفع كفائتها وميكنتها بالكامل، فضلاً عن رفع كفاءة الكوادر الطبية من العاملين بها خاصةً أطباء الأسرة، من خلال حزم تدريبية وتحفيزية، بالإضافة لتعزيزها بخدمة الأخصائي في عدة تخصصات طبية، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى ضمن استراتيجية وزارة الصحة للإرتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

ومن ناحية اخرى كان وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية قد عقد فى وقت سابق اجتماع مع مسئولي العلاج على نفقة الدولة من الصيادلة والإداريين بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية، وذلك اليوم الأحد بقاعة الاجتماعات بديوان المديرية، في حضور محمد فيصل مشرف العلاج على نفقة الدولة بإدارة شئون العلاج بوزارة الصحة، والدكتورة دعاء أباظة مديرة إدارة العلاج على نفقة الدولة بالمديرية وذلك في إطار برنامج وخريطة للإجتماعات المكثفة لمناقشة خطط العمل والوصول إلى أفضل النتائج الممكنة،.

واطلع مسعود خلال الإجتماع على مؤشرات الأداء بالإدارة، كما تم عرض تقييم الأداء لمختلف المنافذ، حيث ناقش مع الحضور منهجية العمل بالإدارة، وتم استعراض بعض المعوقات التي يواجها العاملون لبحث كيفية التغلب عليها، ووجه وكيل الوزارة بضرورة الإلتزام بخطط العمل، والإهتمام بتفعيل أعمال اللجان الثلاثية بانتظام داخل جميع المنافذ، من أجل تحقيق الهدف المنشود وهو تخفيف العبء عن عاتق المريض، وتسهيل حصوله على الخدمات الطبية التي يحتاجها دون عناء.

واستطرد مشرف الوزارة النقاش بتدريب المسئولين على جميع السياسات الخاصة بأعمال العلاج على نفقة الدولة، والإنتهاء من قوائم الإنتظار، وأعمال الميكنة والتحول الرقمي والتسجيل على السيستم الإلكتروني



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv