بوابة الدولة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 10:33 صـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مجلس جامعة الإسكندرية يؤكد تطوير البرامج الدراسية بما يواكب رؤية مصر 2030 محافظ الجيزة يناقش ملفات العمل والمشروعات بحي الطالبية ويوجه بدعم الخدمات ختام فعاليات التدريب المشترك المصرى العمانى (قلعة الجبل -2) كلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بافتتاح مركز التطوير المهني بالعاصمة الجديدة «بايمنت» للتكنولوجيا المالية تُعلن شراكة مع «فيزيتا» لتوفير حلول طبية متكاملة من خلال خدمات «شامل» لمستخدمي بطاقات المرتبات وزير الزراعة: خطة للتوسع بمحطة غرب المنيا وتخصيصها للجاموس الخليط الإيطالي رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث التوسع فى إنشاء عدد من محطات الثروة الحيوانية سعر الأسمنت اليوم الثلاثاء 23 - 6 -2026.. بكم الطن؟ وفاة سائق في المنوفية بسبب خلافات على أولوية تحميل الركاب هشام حنفي: الفوز على نيوزيلندا تاريخي.. وتعليمات حسام حسن صنعت الفارق كوريا الجنوبية: التحقيق فى اختراق بيانات عدد من المشاركين فى برنامج حكومى قطر وتركيا تبحثان مستجدات الأوضاع بالمنطقة

خلال تفقدها مستشفي المنشاة بسوهاج

نائبة حماة الوطن تعلن دعمها لمبادرة ”الالف الذهبية”: مردودها ايجابي لدعم تنمية الأسرة المصرية

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

النائبة رقية الهلالي تدشين "الالف الذهبية" بمنشآت الصحة بهدف تخفيض وفيات حديثي الولادة ودعم الولادة الطبيعية كتب -

شاركت النائبة المهندسة رقية الهلالي، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، الأمين المساعد لحزب حماة الوطن بسوهاج، في الجولة التفقدية لوفد مبادرة " الألف الذهبية " لدعم تنمية الأسرة المصرية، اليوم، لمستشفي المنشاة المركزي، وذلك للتجهيز لاطلاق المبادرة بتلك المراكز والقري.
شارك في الجولة التفقدية للمبادرة، الدكتورة عبلة الألفي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية وعضو لجنة الصحة بمجلس النواب، والدكتور حلمي عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة ممثلا عن وزارة الصحة والسكان، والدكتور ياسر جمال ممثلا عن المجلس القومي للسكان والدكتور وكيل وزارة الصحه لسوهاج والدكتور مدير القسم العلاجي ولفيف من قيادات مديرية الصحة.

وقالت النائبة رقية الهلالي، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، في تصريحات صحفية علي هامش الجولة، إن اختيار المنشاة والبلينا لتدشين مبادرة " الألف الذهبية "، بصفتهم اكثر المراكز والقري التي يوجد بها معدلات زيادة سكانية بالمحافظة، مؤكدة على دعمها الكامل للمبادرة والعمل على تحقيق أهدافها في إطار اهتمام القيادة السياسية بتنمية الأسرة المصرية، لما له من مردود ايجابي علي المستوي الاقتصادى والتنموى والاجتماعي.

وأضافت نائبة سوهاج، إنه تم تعريف اللجنة بالاحتياجات الشديده المطلوبه بالمستشفي لقسم الامومة والطفولة بصفة عامة وللمبادرة بصفة خاصة حتي يمكن الاستفادة منها بالشكل السليم وبما يخدم محافظة سوهاج ككل، لافته الي ان مبادرة " الألف الذهبية " لدعم تنمية الأسرة المصرية، تأتي بالتعاون مع وزارة الصحة، والجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال.

واكدت نائبة حماة الوطن، أن الهدف من تدشين المبادرة بمنشآت وزارة الصحة، تخفيض وفيات حديثي الولادة، ودعم الولادة الطبيعية، وتحقيق المباعدة بين الحمل المتعاقب، بالاضافة إلى توفير الرعاية المثلى في أهم فتره من العمر وهي الألف يوم الذهبية الأولى " فترة الحمل، والسنتين الأولى من العمر " وهي الفترة المسئولة عن تكوين طفل قوي صحيا وعقليا.

يذكر أن اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، قد دشن، الخميس الماضي، مبادرة "الألف الذهبية" لدعم تنمية الأسرة المصرية، بالتعاون مع وزارة الصحة، والجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services