بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 07:41 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
كسر بالذراع وجروح.. تفاصيل حالة طبيبة أسنان شبرا الخيمة بعد الاعتداء عليها شيكو: التعاون مع محمد إمام سبب حماسي لفيلم صقر وكناريا النائب ياسر الحفناوي: زيادة المعاشات 15% تعكس انحياز الرئيس السيسي للفئات الأولى بالرعاية النائب ياسر جلال يشكر رئيس مجلس الشيوخ على دعمه حقوق المبدعين وإحالة توصيات تفعيل حق الأداء العلني للحكومة محمد إسماعيل : يحذر من البيروقراطية.. ومحافظ الجيزة: نطور التراخيص ونواجه الأسواق العشوائية كأس العالم 2026.. موعد مباراة مصر المقبلة أمام إيران إحالة أوراق المتهمين بقتل المسلماني تاجر الذهب برشيد لفضيلة المفتى محافظ القاهرة يترأس لجنة مقابلات قيادات المحافظة لاختيار الأكفأ لتولي 5 وظائف عليا الدكتور المنشاوي.. مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي بجامعة أسيوط يعتمد إعانات المستحقين التأمينات: زيادة المعاشات 15% اعتبارًا من يوليو بتكلفة 70 مليار جنيه سنويًا فوزي أبودنيا يكتب: سد فجوة المهارات فى الزراعة والصناعة يمكن ان يسهم في توفير فرص العمل محافظ الشرقية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 75.37%

محافظ بني سويف يتابع الموقف التنفيذي لتوزيع الدفعات المستلمة من المبادرة الرئاسية ”100 مليون شجرة”:

جانب من جولات المتابعة
جانب من جولات المتابعة

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الموقف التنفيذي لخطة توزيع الأشجار والشتلات على الوحدات المحلية والمناطق الصناعية ومديرية الزراعة والمنطقة الأزهرية بالمحافظة، ضمن المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تهدف إلى الحفاظ على البيئة، موجهًا الجهات ذات الصلة بالمتابعة المستمرة من خلال اللجان المشكلة لغرس الأشجار بالأماكن الصالحة لنوعيتها من حيث التربة والري وتجهيزها مسبقا حفاظا على الأشجار وعدم إهدارها.

حيث تسلمت "اليوم" الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف قافلة تتضمن 17 ألف و650 شجرة لزراعتها بدائرة المركز، ليصبح إجمالي ما تم توزيعه على الوحدات المحلية بمراكز المحافظة حتى الآن حوالي 60 ألف شجرة، كدفعة أولى، وسيتم توريد الكميات المتبقية على الجهات المستهدفة تباعا، وذلك ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة"، وفي إطار البروتوكول المبرم بين وزارتي التنمية المحلية والإنتاج الحربى لتوريد الأشجار لعدد من محافظات الجمهورية من بينها محافظة بنى سويف.

جاء ذلك بحضور الأستاذ هاني الجويلي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى سويف والدكتور علاء سعيد مدير الوحدة الاقتصادية بديوان عام المحافظة، والدكتورة أسماء مجدي نائب رئيس مركز ومدينة بنى سويف وأعضاء اللجنة المشكلة لهذا الشأن.

هذا وقد أشاد المحافظ د.محمد هاني غنيم بما تستهدفه هذه المبادرة للتوسع في المساحات الخضراء وتحسين جودة الهواء وأيضًا الحد من مخاطر الاحتباس الحرارى والتغيرات المناخية، لافتا إلى أن المبادرة تعكس جهود الدولة المصرية للتعامل مع قضية تغير المناخ والحفاظ على البيئة ورفع الوعي البيئي لدى جميع فئات المجتمع، وفى إطار قمة الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية لتغير المناخ COP27 التي ترأستها مصر بمدينة شرم الشيخ نوفمبر 2022

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services