بوابة الدولة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 08:13 مـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
صحة النواب توصي بإجراءات عاجلة لتطوير المستشفيات والخدمات الصحية مجلس الوزراء السعودي يوافق على مبادرة تصميم وبناء أول قمر صناعي مصري سعودي وزير الخارجية يبحث هاتفيا مع نظيره الإماراتي التطورات الإقليمية حجز دعوى إلغاء حجب روبلوكس للحكم بجلسة 9 يوليو ”قمة أوريجن 2026” الإقليمية تختتم أعمالها بالقاهرة وتستعرض أحدث حلول التتبع الذكي وأتمتة سلاسل الإمداد إغلاق برج إيفل بسبب موجة حر قياسية تجتاح باريس الشرق الأوسط يقود التحول العالمي في البنية التحتية مع تسارع تبنّي الذكاء الاصطناعي وتعزيز المرونة وتحديث الشبكات السويدي اليكتريك لحلول البناء تستعرض أحدث حلول إدارة المياه والحماية من الحرائق خلال مشاركتها في معرض WATREX Expo 2026 كريستيانو رونالدو يقود تشكيل البرتغال ضد أوزبكستان في كأس العالم رئيس وزراء باكستان: أشكر الرئيس السيسي على دعمه لجهود خفض التصعيد في المنطقة الداخلية تضبط المتهمين بالتشاجر في عدد من المحافظات نائبة وزيرة التضامن تستعرض ملف تنمية الطفولة المبكرة وكبار السن باليابان

محافظ الجيزة يفتتح وحدة العناية المركزة بمستشفي أبو النمرس المركزي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أفتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وحدة العناية المركزة بمستشفي أبو النمرس المركزي وذلك لتقديم خدماتها لحوالي مليون مواطن من قري المركز .

وقال محافظ الجيزة أن افتتاح الوحدة يأتي ضمن أعمال التطوير التي تشهدها المنظومة الصحية بالمحافظة والتي تضمنت إنشاء ورفع كفاءة العديد من المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة بالإضافة لمد المستشفيات بالعديد من الأجهزة الطبية والاحتياجات اللازمه لتقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين.


واشاد محافظ الجيزة بمستوي التجهيزات لوحدة العناية المركزة الجديدة والتي تضم أجهزة أساسية لكل سرير (أجهزة تنفس إصطناعي، وشاشات لمتابعة المرضى، وأجهزة مضخة المحاليل، وأجهزة سرنجة المحاليل، بالإضافة إلى ٨ أسرة كهربائية للمرضى يتحكم فيه المريض والممرض بكافة أوضاع العناية بالمريض فضلاً عن أجهزة معاونة أخرى مثل (أجهزة شفط كهربائية، وجهاز صدمات القلب، ورسم قلب ومراتب هوائية بالإضافة إلى سرير أخر مجهز بالكامل للعزل وذلك بتكلفه إجمالية تصل الي ٨ مليون جنيه.


وخلال افتتاح وحدة العناية المركزة أشاد محافظ الجيزة بالدور الوطنى والمجتمعى في الارتقاء بالمنظومة الصحية والعمل على دعم ومساندة الجهود الحكومية من خلال تجهيز وحدة العناية المركزة بمستشفي أبو النمرس مما سيساهم في رفع مستوى جودة الخدمة العلاجية المقدمة للمواطنين .


وكلف محافظ الجيزة مدير مديرية الشئون الصحية بدعم المستشفى بكافه الاحتياجات اللازمة سواء الأطقم الطبية والتمريض أو الأجهزة بما يكفل تقديم الخدمات الصحية اللازمة للمرضي .


وعقب الافتتاح تفقد محافظ الجيزة الأعمال الإنشائية لمبني الغسيل الكلوي بمستشفي أبو النمرس والمكون من ٥ أدوار حيث اكد المحافظ ان المبني الجديد سيكون أضافه هامة للمنظومة الصحية بالمركز .


وكلف المحافظ شركة الكهرباء بإنهاء الأعمال الخاصة بالمحول الكهربائي الخاص بالمبنى .


كما شدد اللواء أحمد راشد علي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتنفيذ وصلات المياه اللازمة لاستكمال أعمال التشطيبات الخاصه بمبني الغسيل الكلوي لكي يدخل الخدمة في أسرع وقت ممكن .


رافق المحافظ خلال الافتتاح اللواء شاكر يونس السكرتير العام وسامح العشماوي مدير مديرية الشئون الصحية والسادة النواب حسام عاشور وعصام هلال ونرمين بدراوي أعضاء مجلس النواب عن دائرة ابو النمرس ورئيس جهاز التفتيش ورئيس هيئة النظافة ورئيس مركز ومدينة أبو النمرس.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services