بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 12:40 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
علاء عبد النبي يطالب بإصلاحات عاجلة لتوطين الصناعة وزيادة الصادرات 200 ألف يورو سر إنهاء أزمة الزمالك وشيكوبانزا فى فيفا كيمياء خاصة.. مواقف لا تنسى جمعت إليسا ووائل كفوري على المسرح سعر الدولار يواصل تراجعه مقابل الجنيه خلال منتصف تعاملات اليوم ترتيب مجموعات كأس العالم 2026 بعد الجولة الثانية.. الفراعنة فى الصدارة مايا مرسي: تبحث التعاون مع مدارس البكالوريا الدولية لدعم مبادرة الإطعام حمدى فتحى وحسام عبد المجيد يخضعان لبرنامج علاجى قبل مواجهة إيران موقف رغيف الخبز المدعم على بطاقات التموين بعد التحول إلى الدعم النقدى النائبة هالة كيرة : ثورة 30 يونيو أعادت الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها سعر الريال السعودى أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24-6-2026 معلومات الوزراء: التوترات الجيوسياسية تعيد تشكيل أنماط تفاعل الاقتصادات المستشار محمد سليم يكتب: نزيب.. المعركة التي كادت تجعل القاهرة عاصمة الشرق وتُسقط الخلافة العثمانية

جامعة أسيوط تشهد إنطلاق ورشة عمل ”التحول الرقمى” بكلية الصيدلة

جانب من لقاء
جانب من لقاء
أسيوط


د المنشاوي: التحول الرقمي أصبح ضرورة حتمية في ضوء التوجه العام للدولة نحو رقمنة كافة الخدمات

أكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، أن التحول الرقمي لم يعد رفاهية، كما أنه ضرورة حياتية بعد ما فرضته الثورة المعلوماتية والتكنولوجية والاتصالية من ترابط بين دول العالم، وأن توجه الجامعة نحو التحول الرقمي أصبح ضرورة حتمية في ضوء التوجه العام للدولة نحو رقمنة كافة الخدمات؛ للتيسير على المواطنين، والاستفادة من مُعطيات العصر الرقمي، ومُواكبة التطور التكنولوجي الهائل في مُختلف دول العالم، حيث تسعى الجامعة إلى رفع كفاءة البنية المعلوماتية.

وفي هذا الاطار، نظمت كلية الصيدلة ورشة عمل حول التحول الرقمى ضمن سلسلة من ورش العمل حول التحول الرقمى فى مختلف كليات الجامعة، تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعميد كلية الصيدلة، والدكتور حسن رفعت حسن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ومدير وحدة ضمان الجودة بالكلية. وبحضور الدكتورة جيهان نبيل حسن فتيح وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ، الدكتور أحمد صفوت أبو ريه الأستاذ المساعد بقسم الكيمياء الدوائية والمشرف على التعليم الالكتروني بالكلية والدكتورة سعاد عبد اللطيف حسن مدير وحدة الخدمات التكنولوجيا، وحاضر في الورشة الدكتور مصطفى محمد مرسى مدير عام مركز نظم المعلومات والتحول الرقمى.

تناقش الورشة عدة محاور أبرزها مفهوم التحول الرقمى ، نظام المعلومات و تكنولوجيا المعلومات ، التوجه الاستراتيجي للتحول الرقمى فى الدولة المصرية ، والتحول الرقمى والتنمية المستدامة في مؤسسات التعليم العالي ، وخطوات التحول الرقمى.

جدير بالذكر، أن ورشة العمل تستمر على مدار ثلاثة أيام بمشاركة 20 من العاملين بالكلية حيث يتم تدريبهم عمليا على طرق الوصول إلى البيانات وتحليلها و كيفية استخدام الأدوات والبرامج المتطورة، بمختلف القطاعات لتطوير البنية التحتية المعلوماتية.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services