بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 02:26 صـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
حسام حسن: ندرس إراحة أصحاب الإنذارات أمام إيران حال حسم الصعود لدور الـ32 حسام حسن: الروح جزء من نجاح المدرب.. ونواجه إيران بتوازن تكتيكي حسام حسن: وظفت محمد صلاح في مركز جديد ويوجد احترام متبادل بيننا رادار المرور يلتقط 1211 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة وزارة الداخلية تضبط صانعة محتوى لرقصها بملابس خادشة للحياء مصرع شاب غرقا داخل ترعة فى قرية أولاد عمرو بقنا الكاتب الصحفى محمود الشاذلى يكتب : اليوم الجمعه وفيه يستقر اليقين أن مصر العظيمه عصيه على الإنكسار . أمن الجيزة يضبط المتهمين بسرقة خزينة شركة ببولاق الدكرور استجواب متهمًا بغسل 100 مليون جنيه متحصلة من النصب على راغبي استثمار أموالهم كلب مسعور يعقر 8 مواطنين بقريتى ميت عفيف وبهناي فى المنوفية الإكوادور تقلب الطاولة على ألمانيا وتفوز 2-1 في ختام دور المجموعات بمونديال 2026 النواب يحدد موعد مناقشة توفير أسرة العناية المركزة وتعويضات نزع الملكية خلال جلسة الاثنين المقبل

المحطات النووية توقع بروتوكول تعاون للاستخدامات السلمية للطاقة مع مؤسسة الامارات

الطاقة النووية
الطاقة النووية


هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء توقع بروتوكول تعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية مع مؤسسة الإمارات للطاقة النووية
على هامش مشاركة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء برئاسة الأستاذ الدكتور/ أمجد الوكيل – رئيس مجلس إدارة الهيئة في الدورة الثامنة والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "COP28" بدولة الإمارات العربية المتحدة، قامت الهيئة في 7 ديسمبر 2023 بتوقيع بروتوكول تعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية مع مؤسسة الإمارات للطاقة النووية.
وشهدت مراسم جلسة التوقيع لبروتوكول التعاون والتي تمت اليوم في تمام الساعة الرابعة عصراً، تبادل السيد الأستاذ الدكتور/ أمجد الوكيل – رئيس مجلس إدارة الهيئة النسخ الموقعة من البروتوكول مع سعادة محمد الحمادي- العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية.
هذا وقد أعرب الطرفان عن سعادتهما بتوقيع البروتوكول متطلعين الى مزيداً من التعاون والتقدم بين الجانبين في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية في إطار العلاقات بين البلدين الشقيقتين في كافة المجالات.
ومن الجدير بالذكر أن بروتوكول التعاون يفتح آفاق التعاون بين هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء المالك والمشغل للمحطة النووية الأولى بالضبعة على الأراضي المصرية ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية والتي تتولى تطوير البرنامج النووي السلمي الإماراتي بدءاً من محطات براكة كأول محطة للطاقة النووية في مرحلة التشغيل في العالم العربي، وصولاً إلى استكشاف فرص تطوير التقنيات المتقدمة في قطاع الطاقة النووية.
وتتمحور أوجه التعاون بالبروتوكول حول العديد من الموضوعات في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services