بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 07:14 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محمد إسماعيل : يحذر من البيروقراطية.. ومحافظ الجيزة: نطور التراخيص ونواجه الأسواق العشوائية كأس العالم 2026.. موعد مباراة مصر المقبلة أمام إيران إحالة أوراق المتهمين بقتل المسلماني تاجر الذهب برشيد لفضيلة المفتى محافظ القاهرة يترأس لجنة مقابلات قيادات المحافظة لاختيار الأكفأ لتولي 5 وظائف عليا الدكتور المنشاوي.. مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي بجامعة أسيوط يعتمد إعانات المستحقين التأمينات: زيادة المعاشات 15% اعتبارًا من يوليو بتكلفة 70 مليار جنيه سنويًا فوزي أبودنيا يكتب: سد فجوة المهارات فى الزراعة والصناعة يمكن ان يسهم في توفير فرص العمل محافظ الشرقية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 75.37% وزير الخارجية يستقبل الممثل الأعلى لغزة لبحث تطورات الأوضاع فى القطاع هيئة الدواء المصرية تحذر من عبوات مقلدة ومستحضرات مغشوشة بالسوق لم يراعوا حرمة الجيرة.. النيابة تكشف تفاصيل مقتل شاب على يد 6 بالشرقية في إطار تعزيز منظومة التوزيع.. ”سينرجي فيلمز” تعين محمود الدفراوي مديرا لإدارة التوزيع

للتعرف علي أسباب التكدس المروري بتلك المنطقة

”نقل البرلمان” توصي بتشكيل لجنه لمعاينة الطريق الدائري عند نزله باسوس

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أوصت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، بضرورة تشكيل لجنه برئاسة النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات والنائب أحمد بدوي مقدم طلب الإحاطة، وبحضور من يرغب من نواب القليوبية الاسبوع القادم لمعرفه اسباب تعطل الطريق الدائري في هذه المنطقة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الخميس، لمناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائب أحمد بدوي الأول: بشأن عدم صيانة كباري المشاة بمناطق مدينة قها ومركز طوخ بمحافظة القليوبية.

قال النائب أحمد بدوي ، أنه لا يوجد صيانه لكباري المشاة بمناطق مدينة قها ، ومركز طوخ بمحافظة القليوبية، حيث أن هذه الكباري تم انشائها منذ سنوات عديدة ولم يتم متابعة صيانها .

وطالب النائب أحمد بدوي، بضرورة وضع آليه من أجل رفع كفاءة هذه الكباري ، لأن عدم الصيانه سيؤدي إلي كارثة لكل من يمر بطريق مصر اسكندرية الزراعي
ومن جانبه قال محمد اباظة مدير عام تجديدات بالهيئه العامة للطرق والكباري، أنه تم إخطار المنطقة المركزية بطلب الإحاطة وتم تشكيل لجنة بالفعل وتم طرح عملية صيانه الكباري بتلك المنطقة للمشاه والسيارات وبانتظار فتح الاعتماد المالي خلال شهر .

ومن جانبه اكد علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، علي ضرورة الاسراع بتشكيل لجنه فنيه علي اعلي مستوي يمثل فيها مسؤلي المحافظة، والإدارة العامة للمرور، ويدعي إليها النائب أحمد بدوي مقدم طلب الإحاطة وعدد من نواب المحافظة للاتفاق علي الأعمال المطلوبة وتحديد جدول زمني لتنفيذها مع إخطار لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب بموعد المعاينه ونتائجها حتي تتمكن اللجنه من المتابعه

اما فيما يخص طلب الإحاطة الثاني المقدم من النائب أحمد بدوي، بشأن تعطل حركة السير على الطريق الدائري عند نزلة باسوس بسبب موقع كارتة النقل.

وقال النائب أحمد بدوي أن الدولة المصرية تقوم بتطوير وتوسعة كافة الطرق الرئيسية ومن ضمنها الطريق الدائري الذي تم توسعته مما ساعد على تيسير الحركة الا ان الطريق يتوقف يوميا بالساعات بسبب كارثة النقل أمام باسوس، علي الطريق الدائري في نطاق محافظة القليوبيةولا نبالغ عندمآ نؤكد أن الطريق قد يتوقف بالساعات .

وطالب النائب أحمد بدوي ، بضرورة وضع آليه لنقلها الي مكان اخر حتي لا يعرقل الحركة المرورية.

ومن جانبه قال إيهاب عبد الظاهر مدير إدارة الموازين بالهيئه العامة للطرق والكباري، أنه سيتم إزالة كمين باسوس في التوسعات القادمة .

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services