بوابة الدولة
السبت 27 يونيو 2026 12:05 صـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رعب في سمسطا.. الصرف الصحي يغزو الترع والمصارف والأهالي يستغيثون بمحافظ بني سويف لإنقاذهم وزير الصناعة يعقد لقاءً موسعاً مع أعضاء جمعية رجال أعمال الإسكندرية لاستعراض سبل تحسين مناخ الاستثمار والتكامل الصناعي بالمحافظة العلاج الحر بمنفلوط بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية يشن حملة رقابية محافظ أسيوط يتفقد موقع كسر خط مياه رئيسي بعزبة خلف راشد.. ويعلن انتهاء أعمال الإصلاح محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية يعتمد المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2026 / 2027 أطفال وشباب وفتيات وكبار السن يشاركون في ماراثون للدراجات على كورنيش بني سويف الكاتب الصحفي مجدي عبد الرحمن يكتب: صالح شلبي.. رجل الإجماع وعودة الروح إلى الشعبة البرلمانية محمود عاشور يسجل ظهوره السادس في كأس العالم انعقاد مقارئ الجمهور بمساجد مديرية أوقاف بني سويف جعفر حسين يقدم نموذجا تعليميا متكاملا عبر مدارس «كيان كولدج» و«جلوبال بارادايم» لإعداد أجيال المستقبل عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية غير العادية لنادي الصيد

بيطرى الأقصر تطلق فعاليات الحملة القومية ضد أمراض الجلد العقدى وجدري الأغنام

جانب من الحملات
جانب من الحملات

انطلق رجال الطب البيطرى بمحافظة الأقصر، فى فعاليات الحملة القومية ضد مرض الجلد العقدى وجدري الأغنام، وذلك تحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وتنفيذاً لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، واللواء الدكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

ومن جانبه ناشد الدكتور طارق لطفي مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة الأقصر، كافة مربي الأبقار والأغنام للمشاركة فى الحملة القومية للتحصين ضد مرضى الجلد العقدى للأبقار وجدرى الضأن للأغنام، وذلك لتحصين الأبقار والأغنام من هذه الأمراض حفاظاً على الثروة الحيوانية.

وأكد الدكتور طارق لطفي، على إنه ستقوم لجان من مديرية الطب البيطرى بالمرور في جميع المراكز والقرى والنجوع من منزل إلي منزل، وذلك لتقديم خدمة التحصين ضد هذه الأمراض لحماية الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية، كما يتم ترقيم وتسجيل الحيوانات وتكثيف لجان التحصين بكافة قرى ونجوع المحافظة لإتمام عملية التحصين بنطاق المحافظة على أكمل وجه.

وفى نفس السياق يستمر رجال مديرية الطب البيطرى بمحافظة الأقصر، بقيادة الدكتور طارق لطفى مدير المديرية، فى دعم وحماية الثروة الحيوانية عبر فحص المواشي من أبقار وجاموس وأغنام ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، داخل أسواق الماشية الأسبوعية، تحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وتنفيذاً لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، واللواء الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

ومن جانبه صرح الدكتور طارق لطفى مدير مديرية الطب البيطرى بالأقصر، إنه تشكلت اللجنة الطبية البيطرية من إدارة إسنا البيطرية تحت إشراف الدكتور محمد ابراهيم الرشيدى مدير إدارة إسنا البيطرية، حيث تشكلت اللجنة الطبية البيطرية برئاسة الدكتور محمد أحمد مدنى الطبيب بوحدة الغريرة البيطرية بإسنا، وقامت اللجنة بالمرور على سوق إسنا للماشية، وتم عمل تقصي وبائي نشط من داخل السوق والأماكن المحيطة به، بالإضافة إلى تحصين الحيوانات القابلة للإصابة ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، وذلك إستمراراً لتفعيل دور المديرية فى إحكام الرقابة البيطرية على أسواق الماشية المقامة بمراكز المحافظة كلاً فى يومه المحدد أسبوعياً وبشكل منتظم.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv