بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 12:17 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ أسيوط: حملات مكثفة لرفع الإشغالات والتعديات بشوارع منفلوط لتحقيق الانضباط ضبط 17 طنا من الدقيق المدعم في حملات تموينية خلال 24 ساعة تعادل سلبي بين أستراليا وباراجواي.. وتأجيل تأهل الفراعنة رسميًا محافظ أسيوط: مبادرات جوالة بني يحي بالقوصية تعزز كفاءة الإنارة العامة بتركيب لمبات وزير الصحة يبحث مع ممثلة اليونيسيف لدى مصر تعزيز التعاون في صحة الطفل رحمي ونوجوتشي يتفقدان مشروعات متميزة لعملاء جهاز تنمية المشروعات بيت الشعر العربي يحتفي بالمشروع النقدي لـ”محمد حسن عبد الله” ”الزراعة” تعقد اجتماعاً موسعاً لتنشيط مجمعات ”حياة كريمة” وتذليل العقبات أمام المزارعين د. رحاب عبد المنعم تكتب: فلتذهب أمريكا الاستعمارية للجحيم ذكرى ميلاد حسن مصطفى.. أمنية لم يمهله القدر تنفيذها على خشبة المسرح يارا السكرى: التعاون مع محمد إمام وشيكو فى صقر وكناريا إضافة كبيرة لى اقتراب انتهاء ملف الحضانة يعيد أزمة براد بيت العائلية إلى الواجهة

محافظ القليوبية يشهد أعمال الموجة 22 لإزالة التعديات ومخالفات البناء ببنها وطوخ

محافظ القليوبية يشهد إزالة التعديات
محافظ القليوبية يشهد إزالة التعديات

استكمل عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أعمال إزالة 7 طوابق مخالفة بأحد الأبراج المخالفة بمدينة طوخ، حيث حصل صاحب البرج على رخصة بعدد دور أرضى و6 طوابق، وقام ببناء 7 طوابق بالمخالفة للترخيص حيث تتم أعمال الإزالة بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وذلك ضمن مجهودات الموجة 22 لازالة التعديات والمخالفات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء طبقا للقانون 119 لسنة 2008.

كما شهد المحافظ، أيضا إزالة طابقين من عقار مخالف بعزبة البرنس بمدينة بنها على مساحه 150 م2 لكل طابق، حيث أكد حرصه على فرض هيبة الدولة وإنفاذ القانون من خلال إزالة كافة مخالفات المبانى القائمة سواء كانت بناء بدون ترخيص او تعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ولن يتم التراخى فى إزالة تلك المخالفات أيا كان أصحابها.

ووجه محافظ القليوبية، بضرورة التصدى للتعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية بكل شدة وحسم دون تقاعس أو تهاون، وعدم السماح بحدوث أيّة تعديات، وإزالتها فى المهد والتعامل الفورى معها، واتخاذ الإجراءات القانونية وتسليم المحاضر، وتنفيذ الأحكام الصادرة حيال المخالفين.

وأوضح المحافظ، أن الموجة 22 يتم تنفيذها على ثلاث مراحل خلال الفترة من 27 يناير الجارى وحتى 12 أبريل المقبل، ومقسمة كالآتي: المرحلة الأولى بدأت من 27 يناير الجارى وحتى 16 فبراير، والمرحلة الثانية تبدأ من 24 فبراير وحتى 15 مارس المقبل، والمرحلة الثالثة تبدأ من 23 مارس المقبل وحتى 12 أبريل القادم.

ومن الجدير بالذكر أن الحملات اعتبارا من الثلاثاء الموافق 31 أكتوبر 2023 وحتى يوم السبت الموافق 3 فبراير 2024 قد أسفرت عن إزالة 2095 حالة أراضى زراعية بمساحة 129 فدان و7 قيراط و10 سهم، وعدد مخالفات بناء 672 حالة بناء مخالف مسلحات على مساحة 82987م2 بإجمالى 2767 حالة تعدى بناء وزراعة، وتم تحرير 1140 محضر مخالفة مبانى وزراعة للمخالفين.

جاء ذلك بحضور كل من محمد مرعى رئيس مدينة بنها، واللواء أحمد جميل رئيس مجلس مدينة طوخ، واللواء مصطفى ياسين مساعد مدير أمن القليوبية، واللواء أحمد عبد المنعم نائب مدير الأمن



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv