بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 01:32 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
عصام شرف يحذر من العالم المتنافر ويدعو الي إدارة دولية تشاركية تحقق التوازن والعدالة النائبة آمال عبد الحميد: زيادة المعاشات بنسبة 15% تعكس التزام الدولة بحماية الفئات الأولى بالرعاية سعيد حساسين : ثورة 30 يونيو أنقذت مصر وأسست الجمهورية الجديدة بقوة الإرادة الشعبية النائب محمد عبد الحفيظ: قرار زيادة المعاشات 15% يعكس التزام الدولة بصون كرامة المواطن المصري النائبة مروة حسان: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 15% يرسخ ركائز العدالة الاجتماعية ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية بالتعاون مع ” مصر الخير” لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي وزير العمل: القانون الجديد يشجع الاستثمار ويحقق الأمان الوظيفى للعمال شركات السياحة: بدء اجراءات الحج السياحي للموسم الجديد 2027 محرم فؤاد، المغنواتي الذي عاش حياته مشغولا بنجاح عبد الحليم حافظ وهذه قصة دخوله السينما وزير المالية: اقتصادنا يستعيد ثقة المستثمرين بأداء جيد ومتوازن وسط تحديات عالمية بأكثر من 86%.. المرأة تقود قطار ”المستفيدين” من تمويلات المشروعات المتوسطة الأورمان تعلن إجراء 55 عملية عيون مجانا لغير القادرين

جامعة سوهاج تنظم ندوة توعوية عن الإدمان وكيفية الوقاية والعلاج

جانب من الندوة
جانب من الندوة

ظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج، ندوة تثقيفية بعنوان "الإدمان وكيفية العلاج" بالتعاون مع الأمانة العامة للصحة العامة وعلاج الإدمان التابعة لوزارة الصحة ولجنة مكافحة الإدمان بالجامعة، وذلك في إطار المساعي المستمرة للتصدي لقضايا الإدمان ضمن الفئات الشبابية، بحضور كلاً من الدكتور علاء غالب رئيس أسرة طلاب من أجل مصر، الدكتور أكرم عاشور مدير مستشفى النفسية بسوهاج، الدكتور هنري موريس رئيس قسم علاج الإدمان، والدكتور محمد شحاتة منسق محافظة سوهاج وممثل عن مجلس الوزراء، والدكتور ندا عبدالمحسن منسق الجامعة، وعدد من المتخصصين في هذا المجال، والطلاب من مختلف الكليات، وذلك بالقاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.

وآكد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، علي أهمية تكثيف الجهود وتعميم مثل هذه الأنشطة والندوات التوعوية والتثقيفية لمكافحة ظاهرة الإدمان بين الشباب، وتعزيز الإدراك حول أساليب الوقاية والعلاج المتقدم المتاح في هذا المجال، وذلك بهدف خلق جيل واعي قادر على مواجهة تحديات الإدمان بفعالية، مما يساهم في صياغة مجتمع صحي أكثر إدراكًا ومسئولية،

وأضاف الدكتور علاء غالب، أنه شارك بالندوة 500 طالب وطالبة من الكليات المختلفة، مشيراً إلى أن الجلسات الحوارية بالندوة تناولت مجموعة من الموضوعات الجوهرية مثل استراتيجيات الوقاية من الإدمان، أهمية الدعم النفسي والاجتماعي للأفراد المتعافين، وأساليب إعادة التأهيل والدمج الاجتماعي الناجح للمتعافين.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services