بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 01:50 صـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزارة الداخلية تضبط صانعة محتوى لرقصها بملابس خادشة للحياء مصرع شاب غرقا داخل ترعة فى قرية أولاد عمرو بقنا الكاتب الصحفى محمود الشاذلى يكتب : اليوم الجمعه وفيه يستقر اليقين أن مصر العظيمه عصيه على الإنكسار . أمن الجيزة يضبط المتهمين بسرقة خزينة شركة ببولاق الدكرور استجواب متهمًا بغسل 100 مليون جنيه متحصلة من النصب على راغبي استثمار أموالهم كلب مسعور يعقر 8 مواطنين بقريتى ميت عفيف وبهناي فى المنوفية الإكوادور تقلب الطاولة على ألمانيا وتفوز 2-1 في ختام دور المجموعات بمونديال 2026 النواب يحدد موعد مناقشة توفير أسرة العناية المركزة وتعويضات نزع الملكية خلال جلسة الاثنين المقبل مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 26 يونيو 2026 بمحافظات الجمهورية درجات الحرارة اليوم الجمعة 26 يونيو 2026.. العظمى بالقاهرة 35 النواب يناقش تعديلات ضريبية واتفاقيات دولية مهمة الأسبوع المقبل أجواء حارة ورطوبة مرتفعة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة 26 يونيو 2026

محافظ أسيوط يلتقي خريجات الأكاديمية الوطنية برنامج ”المرأة تقود في المحافظات المصرية”ويحثهم على المشاركة المجتمعية

محافظ أسيوط
محافظ أسيوط
اسيوط


التقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، خريجات البرنامج التدريبي "المرأة تقود في المحافظات المصرية" والذى نظمته الأكاديمية الوطنية للتدريب تحت مظلة "مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة" في إطار التعاون بين الأكاديمية الوطنية للتدريب وبين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمجلس القومي للمرأة، لصقل وتنمية المهارات القيادية والإدارية لدى السيدات في جميع المحافظات وتأهيلهن للمشاركة الفعالة والحقيقية في تنمية مجتمعاتهن وتم تنفيذه بنطاق المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتمكين المرأة وتنمية مهاراتها تماشيًا مع رؤية مصر 2030 وخطتها نحو دعم المرأة وتمكينها بإعتبارها شريكًا أساسيًا في مسيرة التنمية وبناء الجمهورية الجديدة ... جاء ذلك بحضور مجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والدكتور أحمد سيد وكيل مديرية الصحة بأسيوط ونفيسة عبدالسلام مسئول المشاركة المجتمعية بالمحافظة وبمشاركة بعض رؤساء المراكز والاحياء بالمحافظة.
ورحب محافظ أسيوط في بداية اللقاء بخريجات البرنامج التدريبي، موجهًا لهن التهنئة بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، مشيداً بأهمية البرامج التدريبية للأكاديمية الوطنية للتدريب، والتي تهدف إلى تمكين وتأهيل المرأة في المحافظات على المهام القيادية للمشاركة في بناء ودفع عجلة التنمية.
كما استمع المحافظ – خلال اللقاء - إلى بعض مقترحات وأفكار الحضور والخاصة بتفعيل المشاركة المجتمعية وتمكين المرأة في كافة القطاعات ونكثيف البرامج التدريبية للمرأة بمختلف قطاعات المحافظة التنفيذية، وإشراك خريجات البرنامج التدريبي "المرأة تقود في المحافظات المصرية" في كافة الفعاليات والمبادرات التنموية التي يجرى تنفيذها بالمحافظة وتنظيم زيارات ورحلات ميدانية لزيارة المشروعات القومية والتنموية بالمحافظة.
واستعرض المحافظ – خلال اللقاء - بعض إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالمحافظة وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي غيرت وجه القرى بالريف المصري، لافتًا إلى إنه يجرى تنفيذ أكثر من 2000 مشروع بتكلفة اجمالية تعدت 44 مليار جنيه حتى الآن بعدد 149 قرية وجارى استكمال المرحلة الأولى والاستعداد لتنفيذ المرحلة الثانية بمركزي أسيوط والقوصية، مشيرًا إلى إنه سيتم دراسة تنفيذ الأفكار والمبادرات المجتمعية التي تم طرحها خلال اللقاء وتكرار اللقاءات مع الخريجات خلال الفترة القادمة.
كما أعلن اللواء عصام سعد، عن دعمه الكامل لبرامج تمكين المرأة في كافة القطاعات وتوليها المناصب القيادية وتمكينها اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًا وللمشاركة في البناء ودفع عجلة التنمية والمشاركة الايجابية في مجتمعاتهن في كافة القطاعات، لافتًا إلى المكتسبات التي حصلت عليها المرأة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتوليها العديد من المناصب القيادية في كافة قطاعات الدولة، موجهًا رسالة إلى خريجات البرنامج التدريبي "المرأة تقود" حثهم فيها على الجد والاجتهاد لتحقيق أقصى استفادة من البرامج التدريبية التي توفرها كافة قطاعات الدولة وعلى رأسها الاكاديمية الوطنية للتدريب بقيادة الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذى للاكاديمية، لافتًا إلى إنه أصدر توجيهاته لتشكيل لجان مشاركة مجتمعية لكافة القطاعات تفعيلًا للمشاركة المجتمعية وإشراك خريجات البرنامج التدريبي للمرأة تقود بتك اللجان للاستفادة من خبراتهن وإيجاد الحلول العاجلة لبعض المشكلات المجتمعية وتنفيذ مبادرات ومقترحات تساهم في خدمة المجتمع وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لخطة الدولة للتنمية المستدامة.
وطرحت بعض الخريجات - خلال اللقاء – بعض الأفكار والمبادرات التنموية التي يمكن تنفيذها بالمحافظة واستغلال مهارات وخبرات المشاركات في التدريب في دعم مشروعات التنموية بالمحافظة.
وفي نهاية اللقاء أهدت خريجات البرنامج التدريبي، الدرع التذكاري للوزير المحافظ تقديرًا لجهوده ودعمه لخريجات البرنامج والمرأة بالمحافظة، كما تم توزيع الهدايا التذكارية على الخريجات الحضور.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services