بوابة الدولة
السبت 27 يونيو 2026 01:32 صـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
إعلام إيرانى: سقوط مقذوف قرب رصيف بحري في مدينة سيريك القنوات الناقلة لمباراة مصر وإيران فى كأس العالم 2026 القيادة المركزية الأمريكية تعلن شن غارات جوية ضد أهداف عسكرية فى إيران التلفزيون الإيرانى يعلن إطلاق طلقات وصواريخ تحذيرية باتجاه سفن فى مضيق هرمز رعب في سمسطا.. الصرف الصحي يغزو الترع والمصارف والأهالي يستغيثون بمحافظ بني سويف لإنقاذهم وزير الصناعة يعقد لقاءً موسعاً مع أعضاء جمعية رجال أعمال الإسكندرية لاستعراض سبل تحسين مناخ الاستثمار والتكامل الصناعي بالمحافظة العلاج الحر بمنفلوط بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية يشن حملة رقابية محافظ أسيوط يتفقد موقع كسر خط مياه رئيسي بعزبة خلف راشد.. ويعلن انتهاء أعمال الإصلاح محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية يعتمد المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2026 / 2027 أطفال وشباب وفتيات وكبار السن يشاركون في ماراثون للدراجات على كورنيش بني سويف الكاتب الصحفي مجدي عبد الرحمن يكتب: صالح شلبي.. رجل الإجماع وعودة الروح إلى الشعبة البرلمانية

رئيس غرفة القليوبية: 1.180 مليار دولار خصصتها الحكومة لتدبير احتياجات السوق من الغاز المسال والمازوت

النائب الدكتور محمد عطيه الفيومي
النائب الدكتور محمد عطيه الفيومي


صرح النائب الدكتور محمد عطيه الفيومي، عضو البرلمان، أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس غرفة القليوبية التجارية، بأن الحكومة تعمل جاهدة علي توفير الغاز الطبيعي، لتوفير احتياجات الكهرباء من الغاز الطبيعي و إنهاء تخفيف الاحمال خاصة خلال أشهر الصيف الذي يزيد في الاستهلاك بصورة كبيرة .
وقال الفيومي، في تصريحات صحفية اليوم، ان مصر عانت خلال الفترة الماضية من نقص كبير في إنتاج الغاز الطبيعي يقابله ارتفاعا كبيرا في الطلب، وهو ما جعل الحكومة تعمل علي حل هذه الأزمة بشكل سريع للإستمرار في عمليات التنمية وعدم توقف عجلة الإنتاج و التصنيع ، لهذا قامت الحكومة بالاتفاق علي شراء 21 شحنة غاز مسال خلال أشهر الصيف، بالإضافة إلي 5 شحنات فورية خلال شهر يوليو الماضي وهو ما ساهم بشكل كبير في إنهاء تخفيف احمال الكهرباء في الكثير من المناطق.
وأكد الدكتور محمد عطيه الفيومي، ان مصر تخطط لإعادة إنتاج النفط والغاز إلى مستوياته الطبيعية اعتبارا من عام 2025 بالتعاون مع شركاء أجانب، موضحا أن الحكومة خصصت نحو 1.180 مليار دولار لتدبير احتياجات السوق من الغاز المسال والمازوت لسد الفجوة بين إنتاج واستهلاك الغاز وخاصة داخل محطات الكهرباء التي عانت من شح الوقود اللازم لتشغيل المحطات.
وأضاف النائب محمد عطية الفيومي، أن مصر تتجه لحفر نحو 110 آبار استكشافية و تسريع عملية الإنتاج من خلال شبكة كبيرة من الأنابيب تحت البحر سواء في البحر ( الأحمر أو المتوسط) إلى جانب التسهيلات الكبيرة الموجودة عبر محطات الإنتاج الحالية في ( إدكو ورشيد وبورسعيد وخليج السويس والعين السخنة والبحر الأحمر ) وغيرها ما يسهل عمليات زيادة الإنتاج في الفترة المقبلة و القضاء علي أزمة نقص الغاز مما يساهم في تحقيق خطط التنمية الاقتصادية و الاجتماعية الشاملة التي تبنتها مصر و أعلنتها كهدف استراتيجي.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv