بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 04:43 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
البنك المركزي: تعطيل العمل بالبنوك الخميس 2 يوليو بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو عفو رئاسى عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس السيسى يهنئ أبناء وزارة الخارجية بمرور 200 عام على الدبلوماسية المصرية وزير الخارجية يبحث مع رئيس البرلمان العربى سبل تعزيز العمل المشترك الدكتور المنشاوي يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عدد من القيادات الجامعية مصر تعرب عن تعازيها لفنزويلا في ضحايا زلزالين ضربا البلاد رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية والتنموية بجنوب سيناء أوجستين منصور صفقة الأهلي المحتملة إلى ليبرتاد الباراجوياني محافظ أسيوط يتفقد محطة مياه البورة وأعمال تطوير الشبكات بالهدايا ويطمئن محافظ أسيوط يفاجئ مركز شباب البورة بزيارة ميدانية لمتابعة مستوى الخدمات محافظ أسيوط: ضبط عصائر مغشوشة تباع للمواطنين باعتبارها طبيعية خلال حملة رقابية محافظ أسيوط: توزيع طن من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية بقرى مركز منفلوط

الهلال الأحمر الفلسطينى: هناك استهداف إسرائيلى ممنهج لمقدمى الخدمات الطبية فى غزة

غزة
غزة

قال مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، رائد النمس، إن هناك استهدافا ممنهجا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى لجميع مقدمي الخدمات الإسعافية والطبية في قطاع غزة.

وأضاف النمس -في تصريح خاص لقناة (القاهرة) الإخبارية، اليوم /الخميس/- أن شمال القطاع يشهد خروجا كبيرا لجميع المنشآت الطبية عن العمل، ما ينعكس سلبا ويشكل خطرا حقيقيا على حياة مئات الآلاف من السكان المتضررين الذين أصبحوا بدون أي خدمات طبية، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي الذي يشهد اشتداد في الاعتداءات التي تطال بالدرجة الأولى المدنيين ومقدمي الخدمات الصحية والإسعافية

وحذر النمس من خطورة الوضع الصحي المتدهور بالقطاع، لافتا إلى أن هناك تراجعا كبيرا في الخدمات الطبية المقدمة نتيجة الاستهدافات الإسرائيلية ونفاذ المستلزمات الطبية والصحية، خاصة في مناطق شمال غزة التي تمنع عنها قوات الاحتلال، الإمدادات الطبية والإغاثية ما يفاقم الوضع الصحي والإنساني هناك.

ونوه بأن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني لا تزال تعمل في جميع أنحاء قطاع غزة من خلال النقاط الإسعافية والطبية الميدانية؛ لضمان الوصول الأسرع لأكبر عدد من الضحايا ومحاولة تقديم الخدمات الإسعافية الصحية والإنسانية لهم وفق الإمكانيات المتاحة، مطالبا بضرورة تمكين عمل الطواقم الصحية والإسعافية وعدم المساس بها لأن خروجها عن الخدمة يعني موت العديد من المرضى والمصابين.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services