بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 10:10 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
العلاج الحر بمنفلوط بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية يشن حملة رقابية محافظ أسيوط يتفقد موقع كسر خط مياه رئيسي بعزبة خلف راشد.. ويعلن انتهاء أعمال الإصلاح محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية يعتمد المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2026 / 2027 أطفال وشباب وفتيات وكبار السن يشاركون في ماراثون للدراجات على كورنيش بني سويف الكاتب الصحفي مجدي عبد الرحمن يكتب: صالح شلبي.. رجل الإجماع وعودة الروح إلى الشعبة البرلمانية محمود عاشور يسجل ظهوره السادس في كأس العالم انعقاد مقارئ الجمهور بمساجد مديرية أوقاف بني سويف جعفر حسين يقدم نموذجا تعليميا متكاملا عبر مدارس «كيان كولدج» و«جلوبال بارادايم» لإعداد أجيال المستقبل عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية غير العادية لنادي الصيد القائم بأعمال السفارة الأمريكية وقرينته داخل مونوريل شرق النيل من إلى العاصمة الإدارية غدا.. الحكومة تكشف عن استضافة مصر المهرجان العالمي لريادة الأعمال 2026

نائب رئيس الوزراء: دعم متواصل للفلسطينيين والجامعة العربية تقدم 400 ألف دولار لغزة

الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان
الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على ضرورة الاهتمام بجميع احتياجات الشعب الفلسطيني، مشددًا على أهمية استمرار تقديم الدعم الإنساني والطبي للأشقاء في قطاع غزة.

وأشار عبد الغفار، خلال تفقده عددًا من المواقع في مدينة العريش لمتابعة استعدادات تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، إلى أن جامعة الدول العربية قررت تخصيص 400 ألف دولار، بالإضافة إلى سيارتين إسعاف لصالح قطاع غزة، من خلال صندوق التضامن الاجتماعي بالجامعة، وذلك لدعم الجهود الإغاثية المتواصلة.

وأضاف أن مصر ستكون مسؤولة عن توفير سيارات الإسعاف لضمان نقل المصابين الفلسطينيين وتقديم الرعاية الطبية العاجلة لهم، في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الدولة المصرية لدعم الشعب الفلسطيني في ظل الأوضاع الإنسانية الراهنة.

جاءت هذه التصريحات على هامش جولة تفقدية قام بها نائب رئيس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة مايا مرسي، ووفد من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد، والسفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، حيث زاروا مخازن الهلال الأحمر المصري بمدينة العريش، التي يتم فيها استقبال وفرز المساعدات الإغاثية الموجهة إلى قطاع غزة.

وخلال الزيارة، اطلع الوفد على آلية استقبال المساعدات القادمة عبر المسارات المختلفة، سواء براً عبر الطرق البرية، بحراً عبر ميناء العريش، أو جواً عبر مطار العريش الدولي. كما استمعوا إلى شرح تفصيلي حول جهود المتطوعين في تجهيز وإعادة نقل المساعدات على شاحنات مخصصة لنقلها إلى غزة عبر معبر رفح البري.

وكان في استقبال الوفد بمطار العريش اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، الذي استعرض الجهود التي تبذلها المحافظة في استقبال المساعدات الإنسانية وإدخالها إلى قطاع غزة، إضافة إلى استقبال الجرحى الفلسطينيين للعلاج في مستشفيات شمال سيناء وعدد من محافظات الجمهورية.

تأتي هذه الزيارة في إطار حرص الحكومة المصرية وجامعة الدول العربية على متابعة سير العمليات اللوجستية والإغاثية، وضمان استمرار تدفق المساعدات الإنسانية والطبية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، مع التأكيد على دور المتطوعين والجهات المختصة في تسهيل هذه المهمة.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv