بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 10:58 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
«الأوقاف» تفتتح 15 مسجدًا غدًا الجمعة ضمن خطتها لإعمار بيوت الله عز وجل القبة الحرارية تضرب أوروبا.. وهيئة الأرصاد تطمئن المواطنين عن طقس مصر الأزهرى يستقبل وزير الأوقاف والشئون الدينية بكردستان العراق لبحث تعزيز التعاون إصابة 8 ركاب اثر انقلاب سيارة ميكروباص أمام قرية المسين بالبحيرة جنايات دمنهور تطالب بقانون عاجل لتنظيم الذكاء الاصطناعي بعد ابتزاز متهم لقريبته تحذير هام من السكة الحديد: لا تشوين أو حرق للمخلفات الزراعية بجوار الشريط نائب محافظ الجيزة يتابع استلام مشروعات الصرف الصحى بقرى حياة كريمة البابا تواضروس يستقبل وفدًا طلابيًا دوليًا بالمقر البابوي ويستعرض تاريخ مصر رئيس الوزراء يشهد فعاليات احتفال وزارة الخارجية بمرور مائتي عام على تأسيسها بيان أمريكى خليجى يشدد على أهمية إعادة فتح مضيق هرمز بابا الفاتيكان يرسل مساعدات بقيمة 100 ألف يورو لدعم فنزويلا جراء الزلزال سفينة شحن تتعرض لإصابة بقذيفة مجهولة جنوب شرق سواحل عمان

محافظ البحيرة ساعة الأرض التزام عالمي من أجل مستقبل مستدام للأجيال القادمة

المبادرة العالمية " ساعة الأرض "
المبادرة العالمية " ساعة الأرض "

ضمن جهود محافظة البحيرة لتعزيز الوعي البيئي ومواجهة التغيرات المناخية.
أكدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة على مشاركة المحافظة في المبادرة العالمية " ساعة الأرض " (Earth Hour) بالتنسيق مع وزارة البيئة، والتى تأتى هذا العام تحت شعار " معا نحو أكبر ساعه للأرض"
حيث سيتم بعد غد السبت الموافق 22 مارس إطفاء الإضاءة في الأماكن غير الحيوية لمدة ساعة بدءًا من الساعة 8:30 مساءً وحتى 9:30 مساءً. وتهدف هذه الفعالية البيئية إلى تسليط الضوء على أهمية ترشيد استهلاك الطاقة والحد من ظاهرة الاحتباس الحراري وإظهار التزام الدولة المصرية بقضايا البيئة على المستوى العالمي.وتعد "ساعة الأرض" أكبر مبادرة شعبية بيئية على مستوى العالم ينظمها الصندوق العالمي للطبيعة WWF وتشجع الأفراد والمؤسسات والمجتمعات على إطفاء الأضواء والأجهزة غيرالضرورية لمدة ساعة واحدة دعمًا للبيئة.وقد انطلقت الفكرة لأول مرة من مدينة سيدني الأسترالية عام 2007 حيث شارك فيها 2.3 مليون شخص وسرعان ما تحولت إلى ظاهرة عالمية لتنتشر في مختلف الدول والمدن حول العالم. وكانت دبي أول مدينة عربية تنضم إلى المبادرة عام 2008، تلتها القاهرة في 2009 ثم الرياض في 2010.هذا وتدعو محافظة البحيرة جميع المواطنين المؤسسات وأصحاب الأعمال إلى المشاركة في هذا الحدث العالمي لتعزيز الجهود الرامية إلى تحقيق مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services