بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 12:03 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رحمي ونوجوتشي يتفقدان مشروعات متميزة لعملاء جهاز تنمية المشروعات بيت الشعر العربي يحتفي بالمشروع النقدي لـ”محمد حسن عبد الله” ”الزراعة” تعقد اجتماعاً موسعاً لتنشيط مجمعات ”حياة كريمة” وتذليل العقبات أمام المزارعين د. رحاب عبد المنعم تكتب: فلتذهب أمريكا الاستعمارية للجحيم ذكرى ميلاد حسن مصطفى.. أمنية لم يمهله القدر تنفيذها على خشبة المسرح يارا السكرى: التعاون مع محمد إمام وشيكو فى صقر وكناريا إضافة كبيرة لى اقتراب انتهاء ملف الحضانة يعيد أزمة براد بيت العائلية إلى الواجهة نائب وزير الصحة تواصل جولتها الميدانية بسوهاج لتطوير خدمات الرعاية الأولية وزير الصحة يبحث مع ممثلة اليونيسيف لدى مصر تعزيز التعاون في صحة الطفل تشغيل المرحلة الثانية لمونوريل شرق النيل من استاد القاهرة إلى المشير طنطاوي غدا القومي للطفولة والأمومة يطلق التشغيل التجريبي لـ”وحدة الطفل الآمن” لتعزيز منظومة حماية الأطفال في مصر قنا: المركز التكنولوجي المتنقل يجوب المراكز لتيسير الخدمات وتسريع وتيرة العمل

محافظ أسيوط: ورش عمل مبادرة ”حلها في تدويرها” تواصل فعالياتها لتوعية المواطنين

جانب من متابعه
جانب من متابعه
اسيوط


أكد اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، حرصه على تقديم الدعم الكامل وتسهيل كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ البرامج والمبادرات التي تسهم في رفع الوعي المجتمعي بالقضايا المختلفة، بما يساهم في تحسين الاستدامة البيئية والخصائص السكانية للمواطنين مشيرًا إلى أن هذه الجهود تتماشى مع خطط الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحقيق التنمية المستدامة وتنفيذ رؤية مصر 2030.

وأوضح محافظ أسيوط أن مبادرة "حلها في تدويرها" تعد من أبرز هذه الفعاليات، والتي تهدف إلى تمكين الشباب وتوعية المواطنين بقضايا البيئة والصحة والاقتصاد، وتعزيز ثقافة إعادة الاستخدام، مما يساهم في تحسين معدلات النمو الاقتصادي وتأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة من الأنشطة التي تنفذها وحدة السكان في محافظة أسيوط، وذلك بتوجيهات وزارة التنمية المحلية وبإشراف الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، وبمتابعة وحدة السكان المركزية بقيادة الدكتورة فاطمة الزهراء جيل، تحقيقاً للاستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2030.

وأشار اللواء هشام أبو النصر إلى أن وحدة السكان، تحت قيادة الدكتورة نسرين عبد الرحمن، نظمت عدة ورش عمل لتعليم أهالي المحافظة كيفية إعادة تدوير المخلفات وتحويلها إلى منتجات قابلة للاستخدام مجددًا. وقد شملت الورش تدريب المشاركين على إعادة تدوير الورق والأقمشة، بمشاركة خبراء ومتخصصين في هذا المجال، مما يساعد في تمكين المرأة اقتصاديًا وفتح آفاق جديدة لريادة الأعمال في القرى مشددًا على أهمية التعاون بين كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني لاستمرار تنفيذ الأنشطة والورش في القرى والنجوع.

وأضاف المحافظ إنه من ضمن الفعاليات التي تم تنظيمها، ورشة عمل عن "إعادة تدوير الورق المقوى" في قرية الغريب، وورشة في مشغل الخياطة بقصر ثقافة جمال عبد الناصر بقرية بني مر حول كيفية إعادة استخدام الملابس القديمة، بالإضافة إلى ورش تعليمية لتحويل المخلفات إلى مشغولات فنية قابلة للاستخدام، في عدة أماكن منها مشغل تدريب الخياطة في مركز أبنوب ومشغل الوحدة المحلية بالكوم الأحمر. كما تم تنظيم ورشة لتدوير الورق المستخدم في مدرسة الغنايم قبلي الابتدائية، بالتعاون مع وحدة حماية الطفل والإدارة التعليمية بالغنايم، حيث تم تحويل الورق إلى أشكال فنية مبتكرة وقد شهدت هذه الورش تفاعلًا إيجابيًا من الأهالي والشباب، ما يعكس نجاح المبادرة في نشر ثقافة الاستدامة البيئية وتعزيز المشاركة المجتمعية في مختلف المجالات.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv