بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 11:11 صـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الرعاية الصحية: مستشفى رأس سدر قدم أكثر من 500 ألف خدمة طبية وعلاجية ضمن منظومة التأمين جنوب أفريقيا فى مهمة الحفاظ على الكبرياء أمام كوريا الجنوبية بكأس العالم محافظ الجيزة يعقد اجتماعًا لمتابعة خطط العمل ومستوى الخدمات بمركز ومدينة أوسيم محافظ أسيوط: ضبط 100 كيلو لحوم ومصنعات غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مطعم وزير الإنتاج الحربي :يتابع سير العمل بشركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة وزارة الصحة تغلق مركزين طبيين غير مرخصين بمطروح وبني سويف وتضبط منتحلين لصفة طبيب مصطفى شوبير: دور محمد صلاح لا غنى عنه ويستحق ما وصل إليه وفاة تاكيس جونياس مدرب بيراميدز ووادى دجلة السابق وفاة تاكيس جونياس مدرب بيراميدز ووادي دجلة السابق محافظ أسيوط يترأس المجلس الإقليمي للسكان بحضور نائب وزير الصحة ”بحوث الصحة الحيوانية” يستقبل وفدًا صينيًا لبحث تطوير الثروة الحيوانية محافظ جنوب سيناء يوافق على تخفيض مقابل العائد من النفع للتواجدات على أراضي أملاك الدولة بعد 2012

مع رؤساء المراكز والأحياء.. محافظ أسيوط يشدد على محاسبة المقصرين

جانب من متابعه
جانب من متابعه
اسيوط


عقد اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء المراكز والأحياء، لمتابعة سير العمل بالمراكز الإدارية ومراجعة الخطط التنموية، بحضور الدكتور مينا عماد، نائب المحافظ، والمهندس عصام عبد الظاهر، وكيل وزارة الإسكان، ومحمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس إسلام فوزي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة السابعة بهيئة الطرق والكباري.

وخلال الاجتماع، شدد المحافظ على ضرورة المتابعة المستمرة للمتغيرات المكانية ومحاسبة أي مسؤول يثبت تقصيره في تنفيذ قرارات إزالة التعديات على أراضي الدولة، مؤكدًا أن التقاعس في هذا الملف لن يسمح به تحت أي ظرف كما وجه بسرعة حصر وتحديد الحدود الإدارية والجغرافية لكل مركز، مع إعداد قاعدة بيانات دقيقة لأراضي أملاك الدولة.

وفي خطوة لتعزيز التخطيط العمراني السليم، أصدر المحافظ تعليماته بإعداد خرائط مكانية رقمية شاملة لكل مركز، تتضمن شبكات المرافق والبنية التحتية من مياه الشرب والصرف الصحي والري والطرق، وذلك بهدف دعم متخذي القرار وتوجيه الاستثمارات بشكل علمي مدروس.

كما تضمنت توجيهات المحافظ تنفيذ مشروعات بيئية وزراعية مستدامة، من خلال إنشاء بيارات صرف صحي ضخمة بالظهير الصحراوي للمراكز، يمكن الاستفادة منها في إنتاج الأسمدة العضوية أو زراعة نبات الجوجوبا، بما يحقق عائدًا استثماريًا وتنمية متكاملة.

وفي السياق ذاته، شدد على ضرورة حصر المناطق التي تضم ورشًا أو صناعات غير مستغلة داخل كل مركز، والعمل على ربطها بمنظومة التعليم الفني عبر تدريب الطلاب واستثمار طاقاتهم في خطوط إنتاج حقيقية، بما يسهم في دعم الاقتصاد المحلي وتنمية المهارات.

وفي ملف التنمية المجتمعية، كلف المحافظ رؤساء المراكز بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لحصر المنازل الأولى بالرعاية ووضع خطة عاجلة لتأهيلها، لضمان توفير حياة كريمة للمواطنين في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

وفي إطار تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة، شدد المحافظ على ضرورة استغلال ماكينات فرم المخلفات الزراعية المنتشرة في المراكز لإنتاج أعلاف حيوانية، إلى جانب رفع الطمي المتراكم على جوانب الترع واستخدامه في دعم الأنشطة الزراعية بمزرعة المحافظة في الوادي الأسيوطي.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services