بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 04:14 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الأمم المتحدة: أضرار مباني جنوب لبنان تتجاوز 1.38 مليار دولار ولا تشمل البنية التحتية روسيا: ضربات مكثفة على منشآت عسكرية ومخازن أسلحة في كييف خلال أسبوع من العمليات الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إتمام إصلاحات خطوط كهرباء حيوية في محطة ”زابوريجيا” النووية بأوكرانيا أسعار النفط تتراجع وتتجه لتسجيل خسائر أسبوعية بمعدل 7% خالد عبدالغفار ينعي عمرو حلمي وزير الصحة الأسبق 332 مليون جنيه استثمارات القاهرة لإنتاج الكهرباء: ملتزمون برفع كفاءة التشغيل واستدامة إمدادات الطاقة وزارة النقل تطلق «نقطة نظام» للتوعية بمخاطر السلوكيات السلبية على الطرق ووسائل النقل |فيديو النائب محمود مرسي يطالب بآليات جديدة لمتابعة الموازنة ولجنة شهرية لقياس التنفيذ النائب محمد شعيب: زيادة المعاشات تؤكد أن المواطن المصري في صدارة أولويات الرئيس وزير البترول: البنية التحتية المصرية جاهزة لاستقبال الغاز القبرصي وإسالته وإعادة تصديره إلى الأسواق العالمية الكاتب الصحفى عبدالناصر محمد يكتب : الشدة المدبولية !! أسعار الحديد ومواد البناء في السوق المصرية اليوم الجمعة 26 يونيو 2026

محافظ أسيوط يشدد على متابعة توزيع الأسمدة الزراعية بانتظام

اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط
اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط

أكد اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، على أهمية المتابعة الدورية لأعمال توزيع الأسمدة الزراعية، لضمان تقديم خدمات لائقة للمزارعين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، ودعمًا للقطاع الزراعي ضمن مستهدفات خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضح محافظ أسيوط ،أن مديرية الزراعة نظّمت زيارة ميدانية للدكتور عبد الرحيم أحمد، وكيل الوزارة ، إلى مركز ديروط، حيث التقى بعدد من المزارعين داخل مقر الإدارة التعاونية، بحضور المهندسة ابتسام محمد، مديرة الإدارة، وذلك في إطار التواصل المباشر مع المزارعين والاستماع إلى شكواهم والعمل على تلبية احتياجاتهم، لاسيما ما يتعلق بصرف مستحقاتهم من الأسمدة الزراعية.

وتناول اللقاء عددًا من المحاور المهمة، أبرزها التأكيد على حرص الدولة على دعم المزارعين وتذليل العقبات التي تواجههم، خاصة فيما يتعلق بصرف الأسمدة لمحاصيل الموسم الصيفي. كما تم توجيه العاملين بالإدارة بضرورة التعامل بمرونة في صرف الأسمدة من خلال "كارت الفلاح"، وفقًا للحصر النهائي للمحاصيل المسجلة حسب الدورات الزراعية، مع الالتزام التام بالشفافية ومنع أي تلاعب أو تسريب للأسمدة إلى السوق السوداء، وعدم تخزينها دون مبرر في الجمعيات أو المخازن.

وأشار المحافظ إلى تكليف لجان متخصصة من مديرية الزراعة للقيام بجولات ميدانية على الجمعيات الزراعية وجمعيات الإصلاح الزراعي داخل المركز، لمتابعة آليات الصرف ومراقبة توزيع مستلزمات الإنتاج الزراعي من أسمدة وأدوية ومبيدات حشرية، والتأكد من انضباط المنظومة طبقًا للقواعد المنظمة.

وشدد اللواء هشام أبو النصر محافظ اسيوط ،على ضرورة الحفاظ على الرقعة الزراعية بكل السبل الممكنة، باعتبارها أساس الأمن الغذائي، مع السعي الدائم نحو تطوير القطاع الزراعي وتحقيق تنمية مستدامة حقيقية، مشيرًا إلى أهمية التنسيق والتكامل بين جميع الجهات المعنية لتقديم أفضل الخدمات للفلاحين.

يُذكر أن محافظة أسيوط خصصت عدة قنوات لتلقي شكاوى المواطنين واستفساراتهم على مدار الساعة، من خلال غرفة العمليات المركزية عبر الخط الساخن (114) أو الأرقام الأرضية (2135858/088) و(2135727/088)، بالإضافة إلى الصفحة الرسمية للمحافظة على "فيسبوك":
https://www.facebook.com/assioutgovernorate، وكذلك من خلال الرقم الموحد لمنظومة الشكاوى الحكومية (16528) أو عبر البوابة الإلكترونية: www.shakwa.eg.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv