بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 09:35 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
اللوفر يلفظ أنفاسه الأخيرة.. كواليس الأزمة الأمنية والترميم بالمتحف الشهير ضبط المتهم بأفعال خادشة للحياء أمام الفتيات بالإسكندرية.. فيديو النائبة يوستينا رامي تطالب بتعزيز تمثيل المرأة في مجالس إدارات الشركات ميسي يدخل التاريخ من بوابة ركلات الجزاء.. رقم غير مسبوق في كأس العالم 4 أسباب تجعل ميزة الشريحتين فى موبايلك أكثر فائدة مما تتخيل بنك مصر يرفع العائد على شهادة ”القمة” الثلاثية ليصل إلى 17.85% سنويًا ويطلق باقة من الشهادات الادخارية الجديدة لطيفة تكثف استعداداتها لطرح ألبومها الجديد: ”استنوا حاجات جامدة جداً” تحليق مسيّرة اسرائيلية على علو منخفض فوق بيروت والضاحية الجنوبية أبو ريدة: إنفانتينو أول من هنأنى بثلاثية نيوزيلندا.. وصدارة المجموعة هدف منتخب مصر إصابة شخصين بصعق كهربائي فى الدقهلية.. ومصرع طفل داخل ورشة ميكانيكا ترحيل تصوير رحلة طاهر المصرى إلى الأربعاء المقبل بسبب الديكورات حسام حسن أول أفريقى يذوق طعم الانتصار المونديالى والقارى كلاعب ومدرب

محافظ أسيوط: استمرار أعمال تطهير الترع والمصارف لضمان وصول المياه

اثناء التطهير الترعه
اثناء التطهير الترعه

أكد اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، على مواصلة تنفيذ أعمال تطهير الترع والمصارف ورفع المخلفات والحشائش بصفة دورية لضمان وصول مياه الري إلى نهايات الترع وتحسين كفاءتها، مشددًا على ضرورة نقل المخلفات إلى أماكن بعيدة عن الكتل السكنية للحفاظ على المظهر الحضاري وتسهيل حركة المواطنين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، ضمن جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضح المحافظ أن الإدارة المركزية للموارد المائية والري بأسيوط، برئاسة المهندس حاتم عبد الصبور، وبالتعاون مع الإدارة العامة لري أسيوط بقيادة المهندس أبو العيون عرفات، تواصل أعمال التطهير بنطاق مراكز المحافظة، حيث يجري حاليًا تطهير فرعي كردوس ونجع الجزيرة التابعين لهندسة ري البداري، بالإضافة إلى ترعة حبلص الجديدة، ضمن الحملات الدورية التي تنفذها المديرية باستخدام معدات الري الحديثة مثل الكباش والصنادل والحفارات طويلة الأذرع لإزالة الحشائش ورفع الرواسب والمخلفات.

وأشار اللواء هشام أبو النصر إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار خطة متكاملة تستهدف دعم المزارعين وضمان وصول المياه للأراضي الزراعية في التوقيتات المناسبة، بما يسهم في الحفاظ على إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية وتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين، مؤكدًا أهمية التنسيق المستمر بين مختلف الأجهزة التنفيذية لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة.

كما وجه المحافظ بضرورة المتابعة الميدانية المستمرة لأعمال التطهير والتأكد من تنفيذها وفق المعايير الفنية المقررة، مشددًا على أن الحفاظ على الترع والمصارف مسؤولية مشتركة تتطلب تعاون المواطنين مع الجهات التنفيذية وعدم إلقاء المخلفات أو التعدي على المجاري المائية.

واختتم محافظ أسيوط بالتأكيد على أن المحافظة خصصت خطوطًا ساخنة لتلقي شكاوى المواطنين على مدار الساعة عبر أرقام (114) و(088/2135858) و(088/2135727)، بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) لضمان سرعة الاستجابة ومتابعة الشكاوى ميدانيًا.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services