بوابة الدولة
الجمعة 13 نوفمبر 2026 10:36 مـ 2 جمادى آخر 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
ريال مدريد يدخل على خط المواجهة بين إسبانيا والمغرب لاستضافة نهائي مونديال 2030 محمد صلاح يقود تشكيل منتخب مصر لمواجهة مالاوي في تصفيات أمم إفريقيا إنجاز تاريخي.. مصر الرابعة عالميا بدورة الألعاب الأولمبية للشباب «داكار 2026» بإجمالي 12 ميدالية تدريبات تأهيلية لثلاثي الزمالك على هامش مران الفريق مصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة تحقق نموًا في المبيعات بنسبة 13% خلال العام المالي 2025/2026 تواجد مصري مميز في بطولة غرب آسيا للكاراتيه أبو العينين: تقنين تنقيب الذهب يحمي أرزاق الدهابة رئيس الوفد : عيد الجهاد الوطني يجسد إرادة الأمة المصرية في الدفاع عن استقلال الوطن وحريته سامي شاهين: انفراجة أزمة «الدهابة» بدعم الرئيس السيسي تحمي أرزاق آلاف الأسر وتفتح أبواب العمل بالجنوب وزير الشباب والرياضة يلتقي خريجي الدفعة الثانية من «اتحاد بشبابها» تسجيل أول حالة وفاة لطفل فلسطيني نتيجة البرد الشديد في قطاع غزة كشف تلاعب المخابز.. الأمن يضبط أطنانا من الدقيق المدعم

الموعد الرسمى لصرف معاشات يناير 2026.. وتفاصيل الزيادة الجديدة

صرف المعاشات
صرف المعاشات

يتساءل كثير من أصحاب المعاشات والمستحقين عن موعد صرف معاشات شهر يناير 2026، إذ من المقرر أن تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي الصرف يوم الخميس الموافق 1 يناير 2026، لما يقرب من 11.5 مليون مواطن من أصحاب المعاشات والمستحقين، وذلك في إطار جهود الدولة لتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية.

منافذ صرف المعاشات

وتوفر الهيئة عدة قنوات للحصول على المعاش بسهولة، من بينها:

- ماكينات الصراف الآلي (ATM)
- فروع البنوك
- مكاتب البريد
- المحافظ الإلكترونية عبر الهاتف المحمول لمن يفضلون المعاملات الرقمية.

بداية تطبيق زيادة الاشتراك التأميني يناير 2026

يتزامن صرف معاشات يناير هذا العام مع بدء تطبيق قرار رفع الحدين الأدنى والأقصى لـ أجر الاشتراك التأميني اعتبارًا من نفس التاريخ، وذلك تنفيذًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، وفي إطار خطة الدولة لرفع قيمة المعاشات تدريجيًا وتحسين مستوى المعيشة.

تفاصيل الزيادة الجديدة

ووفقًا لما أكده اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي:

- الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني يرتفع من 2300 جنيه إلى 2700 جنيه.

- الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني يرتفع من 14500 إلى 16700 جنيه.

موضوعات متعلقة