بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 01:55 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وقوع الكبار.. مفاجآت مدوية وإقصاءات مبكرة تهز مونديال 2026 حصاد مجلس النواب :يختتم جلسات 22 و23 يونيو بإقرار الموازنة و6 قوانين ضريبية الإسكان والاتصالات تستعدان لإطلاق منصة تصدير العقار المصري رقميًا من العلمين الجديدة منتخب مصر يختتم تدريباته بسياتل استعدادا لمواجهة إيران غدا نقلت إلى المستشفى، ملك أحمد زاهر تتعرض لوعكة صحية في عيد ميلادها قبل انطلاقه الثلاثاء، ”الفنون التشكيلية” يكشف عن كواليس الإعداد لمعرض ”صورة مصر” محافظ أسيوط يتابع إنشاء مركز لإيواء والتعامل الآمن مع الكلاب الضالة بطريق بني غالب تحرير 866 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني ورفع 26 سيارة ودراجة محافظ أسيوط: ضبط تلاعب بمحطة وقود بدرنكة والاستيلاء على مواد بترولية تجهيزات خاصة لحفل محمد حماقي في الأرينا محافظ أسيوط: ندوات التوعية ونبذ الثأر تعزز وحدة الصف وترسخ ثقافة السلام بحضور ياسر جلال، إقبال جماهيري وإشادات فنية بعرض ”الملك لير” على المسرح القومي

الصحة تعلن اجتماع لجنة تنظيم ممارسة العلاج النفسي لغير الأطباء ومنح ترخيص لـ20 متقدمًا

اجتماع لجنة تنظيم ممارسة العلاج النفسي
اجتماع لجنة تنظيم ممارسة العلاج النفسي

عقدت وزارة الصحة والسكان اجتماع لجنة تنظيم ممارسة مهنة العلاج النفسي لغير الأطباء النفسيين تنفيذًا لأحكام قانون تنظيم العمل في مجال الصحة النفسية بهدف إحكام الرقابة على الممارسة المهنية وحماية حقوق المرضى والارتقاء بجودة خدمات الصحة النفسية المقدمة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي للوزارة أن اللجنة برئاسة الدكتور محمد عبدالحكيم رئيس الإدارة المركزية للشؤون العلاجية عقدت ثاني اجتماعاتها يوم الخميس الماضي لتنظيم وضبط ممارسة العلاج النفسي والتأكد من توافر المؤهلات والخبرات اللازمة لدى المتقدمين للترخيص والالتزام بميثاق أخلاقيات المهنة إلى جانب تعزيز آليات الرقابة والمتابعة لرفع جودة الخدمات ومنع أي ممارسات غير قانونية.

وتضم اللجنة نخبة من الخبراء والأساتذة في الطب النفسي وعلم النفس وممثلين عن الجهات المعنية ومن أبرزهم الدكتور أحمد عكاشة مستشار رئيس الجمهورية ورئيس اللجنة المصرية للطب النفسي والدكتور هشام زكي والدكتور أحمد النحاس والدكتور أيمن عباس واللواء طبيب محمد عبدالكريم أبو مسلم واللواء طبيب إبراهيم بدوي والدكتور أيمن عامر والدكتور طارق أحمد عكاشة والدكتور مصطفى عمر شاهين والدكتور محمد نصر والدكتورة منى الرخاوي والدكتورة فادية علوان والدكتور شعبان جاب الله والدكتورة إيمان القماح والدكتورة أسماء عربي.

وأشار الدكتور محمد عبدالحكيم رئيس اللجنة إلى استعراض أعمال لجنة الأمانة الفنية التي شكلت سابقًا لاستقبال الطلبات ومناقشة الأوراق وإجراء المقابلات الشخصية حيث تمت الموافقة على منح ترخيص مزاولة مهنة العلاج النفسي لـ20 متقدمًا وإرجاء قبول 3 متقدمين لإمهالهم سنة إضافية لاستكمال التدريب المطلوب.
وأكدت الوزارة أن تشكيل اللجنة يأتي ضمن استراتيجية شاملة لتطوير منظومة الصحة النفسية في مصر وضمان تقديم خدمات علاج نفسي آمنة ومنضبطة مشددة على عدم السماح بممارسة المهنة إلا من خلال القنوات القانونية المعتمدة وفق القانون ولائحته التنفيذية.

وتجدد الوزارة دعوتها لجميع العاملين في مجال العلاج النفسي للالتزام الكامل بالقوانين والضوابط المنظمة حرصًا على سلامة المرضى وصون المهنة وتؤكد استمرار الحملات التفتيشية على المنشآت التي تقدم خدمات الصحة النفسية وعلاج الإدمان للتأكد من استيفاء كافة الاشتراطات والتراخيص.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv