قوي عاملة النواب تطالب بحصر دقيق للفئات التي تعاني من انخفاض الدخول داخل الجهات الحكومية
أكد النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن هناك بعض العاملين داخل قطاعات حكومية ما زالوا يتقاضون أجورا متدنية للغاية، مشددا على ضرورة التدخل لمعالجة هذه الأوضاع وضمان وصول الحماية الاجتماعية إلى الفئات الأكثر احتياجا.
وقال منصور، خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب لمناقشة مشروع قانون تحديد نسبة العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بالقانون، إن هناك عاملين يحصلون حتى الآن على نحو 1200 جنيه شهريا.
وأضاف أن هذه القيمة لا تتناسب مع الظروف الاقتصادية الحالية ومتطلبات الحياة اليومية، مؤكدًا أن استمرار حصول بعض العاملين على هذه الأجور يتعارض مع مفهوم توفير حياة كريمة للمواطنين.
وشدد وكيل لجنة القوى العاملة على أن ملف الأجور لا يجب التعامل معه باعتباره أمرًا ثانويًا، مطالبًا بوجود حصر دقيق للفئات التي تعاني من انخفاض الدخول داخل الجهات الحكومية.
وأوضح أن تحسين مستوى المعيشة يحتاج إلى آليات واضحة للمتابعة والرقابة، بما يضمن وصول الإجراءات الداعمة إلى مستحقيها وتحقيق قدر أكبر من العدالة الاجتماعية.
وأشار منصور إلى أن متابعة أوضاع العاملين ومستويات الدخول التي يحصلون عليها تعد خطوة أساسية لتحقيق التوازن الاجتماعي، مؤكدًا أهمية اتخاذ إجراءات تساعد في رفع مستوى معيشة أصحاب الدخول المحدودة.




















.jpeg)


