بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 03:27 صـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
جيش الاحتلال يستهدف شخصين فى جنوب لبنان بحجة تجاوز المنطقة الأمنية مستوطنون يقتحمون قرية شمال شرق القدس المحتلة قائد القيادة المركزية الأمريكية يزور إسرائيل غدًا لبحث التطورات في إيران ولبنان يونيسيف تطالب مجلس الأمن بحماية أطفال مناطق النزاعات بغزة والسودان وسوريا واليمن ولبنان القوات الأمريكية تقتل قياديا بارزا فى تنظيم داعش شمال غرب سوريا إبراهيم عبد الجواد يكشف حقيقة عرض الحزم السعودى لضم محمد علي بن رمضان القناة الناقلة لمباراة مصر وإيران في الجولة الأخيرة بمجموعات كأس العالم الإذاعة المصرية اليوم تذيع اوائل الاعدادية بالشرقيه مع الاعلامي محمود عمر هاشم بعثة منتخب مصر تطير إلى سياتل استعدادا لمباراة إيران موعد مباراة مصر وإيران في كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة منتخب ناشئات السلة يطير إلى ألمانيا 5 يوليو المقبل للاستعداد لكأس العالم المشدد 15 سنة لعاطل قتل آخر بسبب فرش بالطريق العام بمينا البصل بالإسكندرية

الإمام الأكبر يهنئ أوائل الثانوية الأزهرية هاتفيًّا.. ويدعو للتحصن بالعلم

محمود عمر

هنأ فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى فى الشهادة الثانوية الأزهرية، عبر اتصالات هاتفية بالأول من الشعب المختلفة (العلمى، الأدبى، الشعبة إسلامية) على مستوى الجمهورية للعام الدراسى 2019- 2020.

وأشاد فضيلته خلال اتصاله بالأوائل بتفوقهم وما بذلوه من جهد حتى يصلوا لهذا المستوى، معربًا عن تمنياته للطلاب الأوائل ولجميع الطلاب بمستقبل واعد ومشرق في خدمة دينهم ووطنهم، ناصحًا أبناءه الطلاب بأن يواصلوا التميز والتفوق، ولا يتوقفوا عن الاجتهاد فى طلب العلم وحصد المراكز الأولى دائمًا، ومرافقة أهل العلم ومجالسة العلماء، حتى يسهموا في تحقيق الخير والسلام لكل الناس، ويرتقوا بمكانة هذه الأمة بين الأمم.

وقدَّم شيخ الأزهر الشكر لأولياء أمور الطلاب الأوائل على جهودهم في رعاية أبنائهم وتوفير الجو المناسب لتفوقهم، في ظل الظروف التي مر بها العالم أجمع خلال هذا العام من انتشار لوباء «كورونا» وتداعياته على المجتمعات، مؤكدا أن تربية وتعليم أبنائهم هو أفضل استثمار في حياتهم، حتى يسهموا في بناء مستقبل هذا الوطن وصناعة حضارته وتقدمه.

كما هنأ فضيلته أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية عبر حساباته الشخصية على فيسبوك وتويتر، قائلًا: «أهنئ أبنائي وبناتي أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية على نجاحهم المشرف وأتمنى لهم ولجميع الطلاب المزيد من التفوق. نصيحتي إلى طلاب أمتنا العربية والإسلامية، اجعلوا من التفوق فى التعليم هدفًا، وابذلوا له ما استطعتم من الجهد والمثابرة، وتحصنوا بالعلم فهو سبيل الرقي والتقدم للأوطان».

ومن المقرر أن يعقد فضيلة الشيخ - صالح عباس، وكيل الأزهر، مؤتمرًا صحفيًّا بمشيخة الأزهر غدًا الخميس الموافق 13 أغسطس، فى تمام الساعة الثانية ظهرًا؛ لإعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية بأقسامها المختلفة.

وجاء أوائل الثانوية الأزهرية للعام الدراسي كالآتى:-

  • عبدالله وليد السيد عبدالله إبراهيم، الأول (العلوم الإسلامية)، النسبة المئوية (97.91%).
  • رحاب خالد عثمان عباس، الأول (أدبي – كفيف)، النسبة المئوية (95.08%).
  • أماني عاطف عبد الرؤوف الشعراوي، الأول (أدبي)، النسبة المئوية (99.21%).
  • أحمد مدحت مصطفى أحمد، الأول (علمي)، النسبة المئوية (100.00%).
  • علاء رجب حامد صبح، الأول - مكرر (علمي)، النسبة المئوية (100.00%).
  • ندا محمد حامد فرحات، الأول - مكرر (علمي)، النسبة المئوية (100.00%).



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services