بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 03:19 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وادى دجلة ينعى تاكيس جونياس: ستبقى ذكراه حاضرة فى قلوبنا الشيوخ يخاطب الحكومة بتوصيات الإسكان حول أزمات الطريق الزراعي بالغربية وأهمية إنشاء كوبري جديد بمنطقة المعرض استجابة لطلب نائب.. محافظة شمال سيناء تُيسر إجراءات تراخيص البناء ببئر العبد تحويل ”تحكيم القطن” لهيئة خدمية.. 9 قرارات جديدة للحكومة اليوم قراران جمهوريان بتحصيص قطعتى أرض لإقامة مشروعات بالبحر الأحمر ونجع حمادى موجة حر شديدة في إيطاليا وإعلان حالة تأهب قصوى باللون الأحمر في 16 مدينة مصرع مهندس شاب إثر حادث اصطدام سيارتين على الطريق الساحلى بالضبعة وزير الشباب يبحث مع نظيره الإماراتي تعزيز التعاون في قضايا الشباب قراران جمهوريان بتحصيص قطعتى أرض لإقامة مشروعات بالبحر الأحمر ونجع حمادى موعد مباراة البوسنة والهرسك أمام قطر فى كأس العالم 2026 والقناة الناقلة إيهاب منصور يحذر من ”طريق الموت” .. ومحافظ الجيزة: الطريق يضم منحنيات تهدد المواطنين فساتين الورود خارج الموضة فى صيف 2026.. وهذه البدائل الأكثر أناقة

وزير التعليم العالي يستقبل وفداُ من تحالف المستشفيات الحكومية الفرنسية

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء اليوم وفدًا من تحالف المستشفيات الحكومية الفرنسية يضم د. علوي صابر رئيس مجلس إدارة تحالف المستشفيات الحكومية الفرنسية، السيد / موريس موراند مدير عام التحالف الفرنسي للمستشفيات الحكومية والسيد / بابتيست ليكوز نائب المدير العام للتحالف، د. وجدي زهران رئيس شركة ميداس المتخصصة في الحلول الرقمية بالمجال الصحي بفرنسا، ود. هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي، وذلك بمقر الوزارة.

في بداية اللقاء، أكد الوزير عمق العلاقات التاريخية بين مصر وفرنسا، وحرص القيادة السياسية على أهمية التعاون المصري الفرنسي في المجالات البحثية، مشيرا إلى زيارته الأخيرة لفرنسا التي تدعم علاقات التعاون الأكاديمي بين البلدين وتبادل الخبرات في شتى المجالات العلمية خاصة الشراكة في تطوير المستشفيات الجامعية بمصر، والاستفادة من الخبرات الفرنسية في إستخدام تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي لتطوير المستشفيات الجامعية.

وطالب الوزير خلال اللقاء بضرورة تقديم الوفد الفرنسي عرض رسمي يشمل الآليات المزمع التعاون فيها، واختيار إحدى الجامعات المصرية الرائدة في المجال الصحي كنموذج لتطبيق آليات التطوير، مشيرًا لإمكانية توقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين.

وأشار الوزير إلى أهمية التعاون البحثي بين البلدين من خلال توفير منح للباحثين المصريين وإيفاد المزيد من المبعوثين للتدريب بالمستشفيات الفرنسية والاستفادة من خبراتها في مجال تطوير المستشفيات.

ومن جانبه، أكد د. هشام فاروق على أهمية استخدام أحدث تقنيات تكنولوجيا التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في النظام الصحي المصري ودور ذلك في تسهيل تقديم الخدمات الصحية والعلاج الطبي للمرضى بالمستشفيات الجامعية.

وعرض د. وجدي أبرز نقاط التعاون بين الجانبين، مشيداً بحرص الوزارة على الاستفادة من الخبرات الفرنسية لاسيما في مجال الذكاء الاصطناعي، وإمكانية المساهمة في إنشاء منصة معلوماتية عن أصناف الأدوية المختلفة وتركيباتها ودواعي استعمالها وأعراضها الجانبية.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services