بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 01:59 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مطالب عاجلة لتحويل القرى إلى قاطرة للتنمية الصناعية وتعزيز الإنتاج وتوفير فرص العمل 87 ميدالية حصاد مصر بالبطولة العربية لألعاب القوى بالإسماعيلية كأس العالم 2026.. أرقام قياسية تنتظر محمد صلاح في مباراة مصر وإيران تراجع أسعار النفط ومؤشرات إيجابية بتسهيل تدفقات الخام عبر مضيق هرمز محافظ الجيزة يتعهد أمام محلية النواب بدعم أسر عقاري كفر طهرمس المتضررة من الإخلاء جاكلين عازر: تقنين أراضي الدولة أولوية قصوى.. وتسليم 45 عقدًا نهائيًا بالمحمودية محافظ أسوان يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 63.9 % وزير العمل: 5132 فرصة عمل جديدة بـ 50 شركة خاصة والتقديم خلال يونيه إيمان العاصي تكشف عن موقفها من الزواج مرة أخرى وتواصل التحضير لمسلسل جديد الباقيات الصالحات :تدعم كبار السن بقافلة «إيد واحدة» في الإسماعيلية صندوق دعم الصناعات الريفية والبيئية ينظم تدريبًا لـ14 مؤسسة أهلية على منصة تمكين بالتعاون مع eFinance.. قبل الجولة الحاسمة| 7 منتخبات تعبر إلى دور الـ32 و5 تغادر المونديال

بعد ساعات من تطوير قسم الأورام بتكلفة أكثر من ٢ مليون جنيه

الصحة : تفتتح قسم الصيدلة الإكلينيكية بمستشفى السعديين المركزي

تكريم المتميزين من الصيادلة
تكريم المتميزين من الصيادلة

أفتتح الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، القسم الجديد للصيدلة الإكلينيكية بمستشفى السعديين المركزي، في حضور الدكتور عصام أبو الفتوح نقيب الصيادلة بالشرقية، وأعضاء النقابة، ومدير عام الصيدلة، ومدير التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومدير الإدارة الصحية بمنيا القمح، ومدير المستشفى، وممثلي المجتمع المدني، وفريق الصيدلة الإكلينيكية بالمديرية والمستشفي.

وأكد وكيل الوزارة على أهمية دور الصيدلة الإكلينيكية في رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي بالمستشفيات، حيث تقوم بوضع خطة العلاج بالتنسيق مع الأطباء والمشاركة في المرور اليومي على المرضى، وتعديل الجرعات لهم، بما يتناسب مع حالة كل مريض، ويقوم فريق الصيدلة الإكلينيكية برصد التفاعلات الدوائية، أو أي أخطاء دوائية، ووضع الحلول، والبدائل المطروحة، وخطة تفاديها، مما يخفف من آلام المريض ويعجل بالشفاء، كما يؤدي ذلك إلي ترشيد إستهلاك الدواء، ويقوم فريق الصيدلة الإكلينيكية بالمشاركه في الحملات التثقيفية للمرضى داخل الأقسام الطبية بالمستشفى.

ويأتي ذلك بعد ساعات من تطوير قسم الأورام السرطانية الجديد بالمستشفي، بتكلفة تقديرية بلغت ٢.٢ مليون جنيه، وقدم وكيل الوزارة الشكر للمجتمع المدني متمثلة في عائلة الحاج عبدالرحمن مشهور علي الدعم المستمر للمستشفي، وإدارة المستشفي علي جهودهم المبذولة في تطوير الخدمات الطبية المقدمة للمرضي، والشكر لأساتذة جامعة الزقازيق المشرفين علي قسم الأورام السرطانية، ولنقابة صيادلة الشرقية، وإدارة الصيدلة بالمديرية، وجميع الصيادلة بالمستشفي علي العطاء المستمر والمخلص للإرتقاء بمستوي الخدمات الطبية.

وقام وكيل الوزارة ونقيب الصيادلة بالشرقية بتكريم المتميزين من الصيادلة بالمستشفي والقائمين على هذا العمل، وإدارة المستشفي وأساتذة الجامعة، علي جهودهم المبذولة في تطوير الخدمات الطبية بالمستشفي، متمنيين لهم دوام التوفيق، كما كرمت نقابة الصيادلة وكيل الوزارة علي جهودة المبذولة في الإرتقاء بالمنظومة الصحية بالشرقية.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services