بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 01:59 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مطالب عاجلة لتحويل القرى إلى قاطرة للتنمية الصناعية وتعزيز الإنتاج وتوفير فرص العمل 87 ميدالية حصاد مصر بالبطولة العربية لألعاب القوى بالإسماعيلية كأس العالم 2026.. أرقام قياسية تنتظر محمد صلاح في مباراة مصر وإيران تراجع أسعار النفط ومؤشرات إيجابية بتسهيل تدفقات الخام عبر مضيق هرمز محافظ الجيزة يتعهد أمام محلية النواب بدعم أسر عقاري كفر طهرمس المتضررة من الإخلاء جاكلين عازر: تقنين أراضي الدولة أولوية قصوى.. وتسليم 45 عقدًا نهائيًا بالمحمودية محافظ أسوان يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 63.9 % وزير العمل: 5132 فرصة عمل جديدة بـ 50 شركة خاصة والتقديم خلال يونيه إيمان العاصي تكشف عن موقفها من الزواج مرة أخرى وتواصل التحضير لمسلسل جديد الباقيات الصالحات :تدعم كبار السن بقافلة «إيد واحدة» في الإسماعيلية صندوق دعم الصناعات الريفية والبيئية ينظم تدريبًا لـ14 مؤسسة أهلية على منصة تمكين بالتعاون مع eFinance.. قبل الجولة الحاسمة| 7 منتخبات تعبر إلى دور الـ32 و5 تغادر المونديال

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يترأس حملة موسعة علي المنشآت الغذائية بالزقازيق و إعدام أكثر من ٥٧ طن مخللات 

الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية
الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية

تزامناً مع استقبال عبد الأضحى المبارك، واستمرارا الحملات المكثفة علي المنشآت الغذائية بمحافظة الشرقية، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، ترأس الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حملة علي المنشآت الغذائية بمركز ومدينة الزقازيق والقنايات، يرافقه مراقبي الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومديرة الإدارة الصحية بالقنايات، ومفتشي مكتب الأغذية بالإدارة.

أسفرت جهود الحملة عن ضبط مخزن للمواد الغذائية به نقص شديد في الاشتراطات الصحية، ويمثل خطر داهم علي الصحة العامة بقرية النخاس مركز الزقازيق، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق المخزن، كما تم إعدام ٣ طن و ٧٥٠ كجم مخللات عبارة عن ٢٥ برميل "جزر، وفلفل، وزيتون، وشطة، وهريسة شطة" يزن كل برميل ١٥٠ كجم، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، كما تم ضبط ٥٣ طن و ٧٠٠ كجم مخللات عبارة عن ٣٥٨ برميل، لسوء التخزين، وعدم وجود بيانات، ووجود عفن ظاهري بها، وتم سحب ٢ عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير ٢ محضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة.

وأكد وكيل الوزارة علي إستمرار الحملات المكثفة علي مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة خاصة خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك، مؤكداً عدم التهاون في إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين بمحافظة الشرقية.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services