بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 12:27 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه خلال منتصف تعاملات اليوم الإثنين وزارة الاتصالات تمد التقديم لمسابقة الذكاء الاصطناعي للشباب الأفريقي حتى 30 يونيو سعر الريال السعودى أمام الجنيه اليوم الإثنين 22-6-2026 هشام بدوي: 75 نائبًا شاركوا في مناقشات الموازنة تحت قبة البرلمان وحيد قرقر: زيادة المرتبات تُلتهم بسبب الأسعار ونحتاج مراجعة دورية للأجور والمعاشات بتوجيهات الرئيس السيسي.. رئيس المخابرات العامة يزور ليبيا ويلتقى الدبيبة مجلس الشيوخ يحفظ طلب رفع الحصانة عن أحد أعضائه ​مصر تحتضن المبتكرين الأفارقة في الذكاء الاصطناعي والروبوتات برعاية الرئيس تصريحات الرئيس السيسى بشأن الأمن العربى والخليجى والمحادثات الأمريكية الإيرانية تتصدران اهتمامات الصحف الكويتية مجلس الشيوخ يحيل عشرات التوصيات والتقارير للحكومة لتنفيذها في مختلف القطاعات الصين تضيف 10 كيانات أمريكية إلى قائمة مراقبة الصادرات الشيوخ يناقش. دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة و دعم الصناعات الدوائية والأثر التشريعي بشأن قانون الشركات المساهمة

محافظ أسيوط: استمرار العمل بمشروع التحسين الوراثى لسلالات الماشية

مشروع التحسين الوراثى لسلالات الماشية
مشروع التحسين الوراثى لسلالات الماشية

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أهمية العمل على مشروع التحسين الوراثي لسلالات الماشية وضرورة بذل المزيد من الجهود لتنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجيتها لتحقيق إنتاج محلي من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية احتياجات السوق وبأسعار مناسبة وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بسد العجز فى تلبية الاحتياجات المحلية من اللحوم والألبان من خلال تحسين السلالات المحلية المصرية وفقًا لمنظومة التلقيح الاصطناعي لهذه السلالات للنهوض بالثروة الحيوانية.

وأشاد محافظ أسيوط بجهود مديرية الطب البيطري بالمحافظة وفريق العمل والقائمين على إدارة التلقيح الاصطناعي بالمديرية لتوفير أوجه الدعم لتلبية احتياجات السوق المحلي من خلال عمل نواة إنتاجية لسلالات إنتاج الألبان واللحوم تستهدف أعلى إنتاجية وتتحمل الظروف البيئية مطالبًا باستمرار بذل المزيد من الجهد للنهوض بالثروة الحيوانية.

من جانبه أوضح الدكتور ممدوح بداري مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط إلى إنه جاري العمل على مشروع التحسين الوراثي لسلالات الماشية تنفيذًا لتعليمات وزير الزراعة ورئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية حيث قام الدكتور علي عبدالفتاح مدير إدارة التلقيح الاصطناعي ووكيل المديرية والدكتورة وفاء عيد مسئول القصيبات بالمديرية بالسفر إلى مديرية الطب البيطرى ببني سويف للإشراف على شراء القصيبات وفحصها وكذلك التأكد من الحالة الصحية للطلائق الموجودة في مركز تجميع السائل المنوي وتم مقابلة مدير عام بني سويف والاتفاق معه على توريد كمية أكبر من القصيبات إلى مديرية الطب البيطرى بأسيوط.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services