بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 10:44 صـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
​وزير النقل يشهد خروج ماكينة الحفر النفقى الثانية من محطة المساحة بالمترو مفوض شؤون اللاجئين يؤكد الدور الجوهرى لمصر فى تحقيق الاستقرار الإقليمى الرئيس السيسى يدعو إلى تبنى منظور شامل لمعالجة ظاهرة اللجوء والنزوح غياب حسام عبد المجيد عن تدريب منتخب مصر وموقفه من مباراة إيران بكأس العالم محافظ المنيا والهيئة العامة للرعاية الصحية يستعرضون خطط تطوير الخدمات الصحية التضامن تطلق المرحلة الثالثة من برنامج بناء القدرات القيادية لموظفيها بدعم أوروبي وأممي جلسة هامة في الأهلي لحسم مصير عروض ضم تريزيجيه .. اعرف التفاصيل إغلاق مطار كراكاس وتعليق الدراسة عقب زلزالين مدمرين في فنزويلا.. صور وفيديو حزب الله يصدر بيانا بشأن استهداف إسرائيل لمواطنين لبنانيين بدء لجنة مادة الصرف بامتحان القسم الأدبى للشهادة الثانوية الأزهرية استقرار سعر الأسمنت اليوم الخميس 25 - 6 -2026 تعرف على سعر الدولار مقابل الجنيه قبل بدء التداول عليه اليوم الخميس

ننشر تفاصيل ” إقتراحات النواب ” بشأن إنشاء معهد تمريض بدار السلام

النائب أحمد قورة يستعرض الاقترح برغبة
النائب أحمد قورة يستعرض الاقترح برغبة

قررت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب خلال إجتماعها مساء اليوم الموافقة على إنشاء فصل للتمريض " بنين في مستشفى دار السلام  يستوعب 30 طالباً بعد المعاينة إذا سمح الموقع ، بجانب معهد تمريض " البنات " ، على أن يصل الرد للجنة  بعد 15 يوما ، على أن يتم التوسع فى حالة وجود رغبة ،فى إنشاء معهد تمريض

جاء ذلك إثناء مناقشة الاقترح برغبة المقدم من النائب أحمد عبد السلام قورة والمقدم الى وزيرى الصحة والتعليم العالى والذى طالب من خلالة في حضورالدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج ، و اللواء ضياءالدين إبراهيم أبو العزم السكرتيرالعام المساعد لمحافظة سوهاج ، بانشاء معهد تمريض للبنين في قرية السلام" الكشح سابقاً" مركز دار السلام- محافظة سوهاج في أحدى المباني غير المستغلة منذ عشرين عاماً التي تصلح لانشاء هذا المعهد.

وكانت اللجنة قد شهدت مناقشات حادة ، بعد إن أكدت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إننا لسنا فى حاجة الى إنشاء معهد تمريض جديد " للبنين ، خاصة وإن هناك ثلاث معاهد للتمريض للبنين بمحافظة سوهاج ، وإن نسبة الاقبال عليهم 20% فقط.

ونوهت " حامد" الى أنة يمكن إنشاء معهد للتمريض " للبنين " فى دار السلام ،عند الانتهاء من مستشفى دار السلام المركزي

وعقب النائب أحمد قورة قائلاً  بأن ما تناولتة الدكتورة كريمة حامد حول نسب الاقبال،ليس مقياس، خاصة وإن مركز دار السلام يقع فى الجنوب الشرقى من محافظة سوهاج، وإن المسافة بين سوهاج ودار السلام 140 كيلوا ذهاباً وإياباً الامر الذى يشكل عبئاً ومعاناة على الطلبة تؤثر بشكل مباشرعلى إستعابهم للمناهج.

وقال " قورة " لذلك أنا اصر على ما جاء بالاقتراح برغبة بإنشاء معهد للتمريض للبنين فى قرية السلام " الكشح سابقاً ، وذلك تخيفاًعلى أبناء دار السلام من المعاناة اليومية فى الذهاب والعودة بمسافة تقدر بنحو 140 كيلوا متر، وكذلك للا حتياج الى خريجى التمريض سواء فى المستشفيات، أو الوحدات الصحية.

وشدد قورة على إنشاء المعهد أولاً وليس بعد الانتهاء من مستشفى دار السلام المركزى كما قالت وكيلة وزارة الصحة بسوهاج، موضحاً إن دفعة التمريض 5 سنوات، وأنة فى حالة البدء من العام القادم نحتاج 5 سنوات، سيكون تم خلالها الانتهاء من المستشفى والوحدات الصحية ضمن مبادرة حياة كريمة.

ونوة "قورة  " الى أنة يوجد مبنى على مساحة 2000 متر بقرية السلام  " الكشح سابقاً " ، يمكن تحويلة الى معهد للتمريض " للبنين "، او تحويل جزء منة

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services