بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 12:57 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذى لمشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس سحر طلعت مصطفى تهنئ المنتخب المصري في البرلمان بعد الفوز التاريخي على نيوزيلندا وزير التعليم العالى: نعمل لافتتاح أفرع لجامعتى القاهرة والإسكندرية ببعض الدول النواب يحيل تعديل قانون المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى اللجان المختصة أحمد رستم: زيادة مخصصات التعليم 25% والصحة 39.5% بالموازنة الجديدة تحت مظلة هيئة الطاقة الذرية.. انطلاق فعاليات ”الحوار الأخضر 2026” بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة أولها 30 يونيو.. قائمة الأجازات الرسمية حتى نهاية 2026 باليوم والتاريخ تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه خلال منتصف تعاملات اليوم الإثنين وزارة الاتصالات تمد التقديم لمسابقة الذكاء الاصطناعي للشباب الأفريقي حتى 30 يونيو سعر الريال السعودى أمام الجنيه اليوم الإثنين 22-6-2026 هشام بدوي: 75 نائبًا شاركوا في مناقشات الموازنة تحت قبة البرلمان وحيد قرقر: زيادة المرتبات تُلتهم بسبب الأسعار ونحتاج مراجعة دورية للأجور والمعاشات

نائب الشيوخ تحقيق الاقتصاد المصري أكبر معدل نمو منذ 20 عاما يصل إلى 9% شهادة بتعافيه

النائب احمد محسن
النائب احمد محسن

قال النائب احمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، إن الخطوات التي حققها الاقتصاد المصري من نجاحات مختلفة خلال السنوات الماضية وحدوث طفرة في المجال الصناعي والسياحي والزراعي وقناة السويس وغيرهم، يؤكد سلامة وصواب كافة أساليب الاصلاح الاقتصادي والمالي، التي تتبعها الدولة المصرية بتوجيهات السيسي، فعملية الاصلاح المالي والاقتصادي وبإرادة سياسية حاسمة استطاعت أن تتغلب على مختلف مشاكل الاقتصاد المزمنة ويحقق معدلات نمو ضخمة.

ونوه محسن، في تصريحات له اليوم، بما كشفته الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، من تحقيق الاقتصاد المصري معدلات نمو بلغت 9% خلال النصف الأول من العام المالي الحالي 2021-2022 وهو أعلى معدل نمو منذ بداية الألفية أي منذ أكثر من 20 عاما بالرغم من حالة القلق واستمرار اللايقين بخصوص فيروس كورونا.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى معدلات النمو الكبيرة في الاقتصاد المصري والتي جاءت كالتالي: حقق القطاع السياحي نموًا بنحو 63% والقطاع الصناعي نموا بنحو 12% فيما شهدت قناة السويس زيادة بلغت 14% والقطاع الزراعي، لأول مرة يتعدى نموه نسبة 5% فيما وصل النمو في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى قرابة 17%.

وأردف النائب احمد محسن، أن هذه الأرقام تؤكد حدوث نهضة شاملة بالاقتصاد المصري وهو ما ينعكس على رفع مستوى معيشة أكثر من 100 مليون مصري ويؤكد بدء تعافي الاقتصاد المصري وصواب السياسات المالية والاقتصادية المتبعة.

يذكر أن الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، قد علقت على تحقيق الاقتصاد المصري معدلات نمو بلغت 9% خلال النصف الأول من العام المالي الحالي 2021-2022 ، وهو أعلى معدل نمو منذ بداية الإلفية، بأن هذه الزيادة جاءت رغم حالة اللايقين التي تسود الاقتصاد العالمي بسبب تحورات فيروس كورونا، حيث بدأت بعض الدول في تخفيف حدة القيود لكن هناك دولا أخرى لازالت تحت وطأة القيود المشددة

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services