بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 06:16 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
أرباح بالقطارة وصعود بالصاروخ.. لغز سهم ”فرتيكا” صعد 764% بلا سبب الأهلي يستعجل عموتة لحسم مصير ثلاثي الفريق المعار.. وقلق من ضغط الوكلاء البحرية الدولية: مساران للخروج من هرمز الأول تتحكم به إيران والآخر أمريكا وعمان عودة الصعود.. أسعار الذهب ترتفع عصر الجمعة رغم الضغوط العالمية الإخوان تحت حصار الحظر.. ماذا قال البيت الأبيض عن أفرع ماليزيا واليمن؟ الاحتلال يقتحم شرق قلقيلية.. ومستوطنون يحرقون أراض زراعية شرق رام الله عمر مرموش فى الصدارة.. مصر تتفوق تسويقيًا على إيران قبل صدام كأس العالم محمود صابر: فخور بتمثيل مصر في كأس العالم.. وهدفنا الفوز على إيران وإسعاد الجماهير منتخب مصر يواجه إيران لحسم صدارة المجموعة السابعة والتأهل إلى دور الـ32 في كأس العالم 2026 ”الزراعة” تنشر ملخصا بجهود وانشطة معامل ومعاهد مركز البحوث الزراعية في الأسبوع الرابع من يونيو كوريا الجنوبية تعلن مرور 8 سفن عبر مضيق هرمز الأوقاف الفلسطينية تندد بتصاعد استهداف الحرم الإبراهيمي واقتحام «مسجد الرأس» في الخليل

محافظ القليوبية: تحرير 1500 محضر لمخابز بلدية وغلق 30

 مخابز القليوبية
مخابز القليوبية

واصل عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولاته المفاجئة على المخابز البلدية والسياحية، حيث قاد في ساعة مبكرة من صباح اليوم حملة مفاجئة على 12 مخبز بمدينتي طوخ وبنها، وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين بالقليوبية وإدارة التفتيش والرقابة، للتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين والوقوف على مدى مطابقته للمواصفات القياسية ونظافة المعاجن والمعدات المستخدمة، والتأكد من صلاحية المعروض والإشتراطات الصحية والتأكد من تراخيص ممارسة النشاط وتطبيق القانون على المخالفين.

أسفرت الحملة عن تحرير 15 محضر تم تصنيفها ما بين نقص وزن ونظافة معجن وميزان غير صالح وعدم الإعلان عن الأسعار بأحد المخابز السياحية، بالإضافة إلى محضر بشأن أحد الهايبرات بمنطقة كفر الجزار بمدينة بنها، حيث تم تحرير 3 محاضر عدم وضع بيانات على السلعة، حيث أكد المحافظ على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر بالمخالفات وإتخاذ أقصى العقوبات لتحقيق الردع العام لصالح المواطنين لتقديم الخبز بشكل صحي ومطابق للمواصفات القانونية.

ووجه محافظ القليوبية، خلال الحملة بتشديد الرقابة على الأسواق من خلال القيام بحملات تموينية مفاجئة على المخابز ومستودعات البوتاجاز والمحلات والأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية ومحلات بيع الأغذية الجاهزة لمتابعة الأسعار ومراقبة جودة المنتجات والكشف عن أي مخالفات في طرق التخزين والصلاحية حفاظا على صحة المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكداً على أنه تم إعطاء تعليمات لمديري الإدارات ومفتشى الرقابة التموينية بالتواجد الميداني داخل الأسواق، ومتابعة حركة البيع والشراء وإلتزام البائعين بوضع قوائم الأسعار على السلع المعروضة للبيع.

وأكد عربي أحمد وكيل وزارة التموين بالقليوبية، أن مديرية التموين على مدار الأيام القليلة الماضية قامت بتنظيم 120 حملة تموينية داخل الأسواق بجميع المراكز والمدن للتأكد من توافر السلع الغذائية والأساسية سواء بالمجمعات الإستهلاكية بإجمالى 89 فرع على مستوى المحافظة، كما تم المرور على المخابز البلدية بإجمالي 2700 مخبز للتأكد من مطابقة رغيف العيش للمواصفات والوزن المقرر 90 جرام للرغيف، حيث تم تحرير 1500 محضر لمخابز بلدية ومحلات بقالة ومواد تموينية ومحاضر أنشطة مختلفة(ما بين عدم الإعلان عن السعر وبيع بزيادة عن السعر و مزاولة نشاط بدون ترخيص وسلع مجهولة المصدر) ، كما تم غلق 30 مخبز لمخالفتهم علاوة على أنه تم ضبط 2.5 طن دقيق درجة 72.5 مهرب في أحد المخابز السياحية وبدون فواتير، وعلى الفور تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ، لافتاً إلى أنه لا توجد تسعيرة جبرية لكافة السلع الأساسية والإستهلاكية حيث تخضع الأسعار لنظام السوق الحر بالعرض والطلب.

ورافق المحافظ، في الجولة كل من أحمد الوزيري رئيس مدينة طوخ، والمهندس علي عبد الستار رئيس مدينة بنها، ومجدي عبد الكريم عامر مساعد أول وكيل وزارة التموين بالقليوبية، ومحمود جمعة مفتش الرقابة بالمديرية، ورضا عويس وكيل إدارة المتابعة بالمحافظة.



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv