بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 01:08 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية بالتعاون مع ” مصر الخير” لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي وزير العمل: القانون الجديد يشجع الاستثمار ويحقق الأمان الوظيفى للعمال شركات السياحة: بدء اجراءات الحج السياحي للموسم الجديد 2027 محرم فؤاد، المغنواتي الذي عاش حياته مشغولا بنجاح عبد الحليم حافظ وهذه قصة دخوله السينما وزير المالية: اقتصادنا يستعيد ثقة المستثمرين بأداء جيد ومتوازن وسط تحديات عالمية بأكثر من 86%.. المرأة تقود قطار ”المستفيدين” من تمويلات المشروعات المتوسطة الأورمان تعلن إجراء 55 عملية عيون مجانا لغير القادرين الليلة، انطلاق أولى عروض “لحظة واحدة” على مسرح البالون وزير الخارجية يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامى لشؤون اللاجئين ندوة حول ”مسرح نجيب محفوظ” وورشة فنية لمحاكاة ”الجرنيكا” بمتحف طه حسين رئيس الوزراء يتابع جهود تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتحلية مياه البحر محمد إمام: تعلمت من والدي الإخلاص للفن وهو حاليا يستمتع بحياته الخاصة مع أحفاده

الصحة: افتتاح أول قسم داخلى لعلاج مرضى الإدمان بمستشفى بنى سويف للصحة النفسية

افتتاح المرحلة الأولى من القسم الداخلي المخصص لعلاج مرضى الإدمان
افتتاح المرحلة الأولى من القسم الداخلي المخصص لعلاج مرضى الإدمان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، افتتاح المرحلة الأولى من القسم الداخلي المخصص لعلاج مرضى الإدمان بمستشفى بني سويف للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والذي تصل سعته لأكثر من 45 مريضا، وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القسم الجديد بمستشفى بني سويف لعلاج الإدمان يقدم خدمات علاج مرضى الإدمان في محافظة بني سويف وعدد من محافظات إقليم الصعيد، منوها إلى أن القسم يقدم خدمة علاج أعراض الانسحاب، وخدمة التأهيل النفسي والمجتمعي، وذلك ضمن برنامج «تعافي» وهو البرنامج العلاجي الذي تعتمده الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

وأشار «عبدالغفار»، إلى أن الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، احتفلت في شهر ديسمبر من عام 2021 بتكريم 70 متعافيا تلقوا علاجهم في مستشفى العزازي للصحة النفسية وعلاج الإدمان بمحافظة الشرقية، وكذلك 17 متعافيا من مستشفى طنطا للصحة النفسية وعلاج الإدمان، مشيرا إلى أن الحملة تهدف لدعم المتعافين وتوفير ظروف معيشية جيدة تساعدهم على الاستمتاع بحياة طبيعية دون تعاطي.

وأشارت الدكتورة منن عبدالمقصود، الأمين العام لأمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان، إلى أنه جاري التوسع فى افتتاح أقسام جديدة لعلاج الإدمان على مستوى مستشفيات الأمانة بمحافظات الجمهورية، وذلك في ضوء الاهتمام الذي توليه وزارة الصحة والسكان لقضية علاج الإدمان، وخطتها نحو التوسع في مراكز الخدمة لتشمل جميع محافظات الجمهورية.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services