بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 04:21 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ أسيوط: توزيع طن من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية بقرى مركز منفلوط محافظ أسيوط: انطلاق أولى فعاليات البرنامج الصيفي بورش فنية وثقافية مجانية للأطفال محافظ أسيوط يستقبل وزير الموارد المائية والري لتفقد اللمسات النهائية بقناطر ديروط الزمالك يحصل على مهلة أسبوعا لتدعيم شكواه ضد زيزو بمستندات جديدة خالد مرتجي يعلن حصوله على حكم قضائي ضد أسامة خليل بتهمة السب العلني شريف فاروق يبحث تطوير منظومة المطاحن وتعميم الخصم المباشر حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا مجموعة فاركو تطلق مشروعها الاستراتيجي للتحول الرقمي الشامل لمنظومة إدارة الجودة الاستثمار: 416 مشروعا باستثمارات تتجاوز 14.7مليار دولار وتوفر نحو 55 ألف فرصة عمل وزير التموين يبحث مع ممثلي المنافذ التموينية تطوير مشروع «كاري أون» وزير العمل: الخميس 2 يوليو 2026 إجازة بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة يونيو سعر الدولار اليوم الخميس 25/6/2026 أمام الجنيه المصرى يسجل 49.44 جنيه للشراء

هانى برزي يؤكد أهمية البعثات التجارية لزيادة الصادرات

هانى برزى
هانى برزى

كد هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية أهمية تنظيم البعثات التجارية للمصدرين لافتا إلى أنها تعد من أهم آليات دعم وتنمية القطاع التصديري خلال الفترة الحالية.

وأشار برزي إلى أن المجلس قام بتنظيم بعثات تجارية إلى عدة دول مثل كينيا، تنزانيا، أوغندا. لافتا إلى أن مشاركة الشركات المصدرة في البعثات والتنسيق مع نظائرهم من الشركات الاخرى يعد فرصة جيدة لزيادة التبادل التجاري وتنمية الصادرات.

وأوضح أنه سوف يتم تنظيم بعثة تجارية لمصدرى الصناعات الغذائية المصريين إلى الأردن خلال الفترة من 29-31 مايو 2022 بمشاركة مستوردين من ( فلسطين - سوريا - العراق - الأردن ) بالتعاون مع مكتب التمثيل التجاري في عمان، نقابة تجار المواد الغذائية في الأردن (تضم في عضويتها كل تجار المواد الغذائية في الأردن)، وغرفة تجارة عمان (تضم فى عضويتها أكثر من 70 ألف تاجر أردني في كافة السلع والخدمات)، وشركة كونسبت.

وأشار إلى أن صادرات مصر الغذائية المصنعة إلى مجموعة دول (الاردن - فلسطين - العراق - سوريا) فى عام 2021 بلغت حوالي 600 مليون دولار محققة نسبة نمو 26% مقارنة بصادرات عام 2020 وتمثل 15% من إجمالي الصادرات الغذائية المصرية البالغة 4.1 مليار دولار فى عام 2021.

بلغت صادرات الصناعات الغذائية في أول شهرين من عام 2022 “شهرى يناير وفبراير ”حوالي 625 مليون دولار محققة نسبة نمو قدرها 3% وقيمة نمو 17 مليون دولار مقارنة بصادرات نفس الفترة من عام 2021 والتي كانت قد بلغت حوالي 609 مليون دولار. وهذا طبقا لأحدث التقارير الصادرة عن المجلس التصديري للصناعات الغذائية.

وبلغت صادرات شهر يناير 2022 حوالي 300 مليون دولار بنسبة نمو في القيمة 12% مقارنة بصادرات شهر يناير 2021 والتي بلغت 267 مليون دولار، كما بلغت صادرات شهر فبراير 2022 حوالي 326 مليون دولار بنسبة تراجع في الصادرات 5% مقارنة بصادرات شهر فبراير 2021 والتي بلغت 342 مليون دولار.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services