بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 04:57 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وفد من وزارة الشباب والرياضة يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد ”“ قطار ”مصر الخير” يصل براني.. إدخال البسمة لـ 30 أسرة بأقصى غرب مطروح بعمليات جراحية مجانية لمدة 3 أيام هل يتحقق الفوز الثاني في كأس العالم؟.. تاريخ مواجهات مصر وايران كوريا الجنوبية تعلن عبور 4 سفن تابعة لها مضيق هرمز ترامب: عبور هرمز دون رسوم ولم يفرج عن أى أموال من أصول إيران بأمريكا بلومبرج تكشف خطة ترامب لاستغلال أصول ايران في التجديد النصفي.. تفاصيل قطع المياه عن مناطق بحدائق القبة والزاوية الحمراء لمدة 8 ساعات.. غداً الخميس الملتقى الأول لأعضاء مجلس النواب حول «أثر الحوكمة والتحول الرقمي على الدور الرقابي»|صور مجلس الوزراء يوافق على 9 قرارات خلال اجتماعه الأسبوعى.. تعرف عليهم الحكومة تعلن مد قرار العمل عن بعد يوم الأحد من كل أسبوع حتى شهر يوليو شراكة استراتيجية بين مجموعة طلعت مصطفى TMG و SOKNA لتقديم تجربة حضارية للمقابر في مصر كاتس: إسرائيل لن تنسحب من جنوب لبنان حتى فى حال وجود مطلب أمريكى بذلك

التمريض: صرف 13.5 مليون جنيه إعانات للأعضاء المصابين وأسر المتوفين بكورونا

الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض
الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض

قالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، عضو مجلس الشيوخ، إن إجمالى الإعانات التى تم صرفها للمصابين والمتوفين بفيروس كورونا فى كافة المحافظات، وذلك من خلال مقر النقابة العامة والنقابات الفرعية خلال العام المالى 2020 / 2021، ما يقارب 13.5 مليون جنيه للأعضاء فى كافة المحافظات، وذلك لنحو 6401 مصاب، لافته إلى أنه تم صرف 12.8 مليون جنيه للمصابين و680 ألف جنيه لأسر المتوفين.

وأضافت كوثر، في بيان، أن نقابة التمريض تقدم كافة الدعم المادى والمعنوى للمصابين وأسر المتوفين إثر إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، حيث يتم الاطمئنان على المصابين بالمستشفيات من خلال النقابة العامة والفرعيات، وزيارة العديد من أسر المتوفين بالمنازل وتقديم الدعم النفسى للأطفال، وذلك إلى جانب ما تقدمه النقابة لإصابات العمل والمنح العلاجية لأطقم التمريض.

وتقدمت كوثر بالشكر للرئيس السيسى، لتكريمه لأسرة الشهيدة فوزية فوزي أحمد إسماعيل فنى تمريض، خلال تكريمه لأسر شهداء الجيش والشرطة والأطقم الطبية، مثمنه اهتمامه بكافة فئات الشعب المصرى عامة، وبشكل خاص المرأة المصرية وأعضاء الفريق الصحي وذوي الاحتياجات الخاصة والشباب، الأمر الذى يشعرنا بالفخر.

وقالت نقيب التمريض، إن جائحة كورونا ابرزت الدور الفعال للتمريض المصري، حيث لمس العالم أجمع، الجهد البدني والنفسي المبذول من افراد الأطقم التمريض، والذى قدم الكثير من العطاء والتضحية، بشكل جعلهم يعملون لأشهر متواصلة دون أجازات أو راحات لمواجهة جائحة فيروس كورونا، بدافع المسئولية تجاه المجتمع والمريض المصري، والتى أسفرت عن إصابة المئات ووفاة العشرات نتيجة الكورونا.

وتقدمت نقيب التمريض بالشكر لكافة أطقم التمريض والذين تحملوا تبعات جائحة كورونا حتى عبرت مصر لبر الأمان، وتقدمت بالشكر لأسر شهداء التمريض المصري والذين ضحوا بحياتهم خلال رعايتهم مرضى الكورونا.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services