بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 04:42 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
البنك المركزي: تعطيل العمل بالبنوك الخميس 2 يوليو بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو عفو رئاسى عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس السيسى يهنئ أبناء وزارة الخارجية بمرور 200 عام على الدبلوماسية المصرية وزير الخارجية يبحث مع رئيس البرلمان العربى سبل تعزيز العمل المشترك الدكتور المنشاوي يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عدد من القيادات الجامعية مصر تعرب عن تعازيها لفنزويلا في ضحايا زلزالين ضربا البلاد رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية والتنموية بجنوب سيناء أوجستين منصور صفقة الأهلي المحتملة إلى ليبرتاد الباراجوياني محافظ أسيوط يتفقد محطة مياه البورة وأعمال تطوير الشبكات بالهدايا ويطمئن محافظ أسيوط يفاجئ مركز شباب البورة بزيارة ميدانية لمتابعة مستوى الخدمات محافظ أسيوط: ضبط عصائر مغشوشة تباع للمواطنين باعتبارها طبيعية خلال حملة رقابية محافظ أسيوط: توزيع طن من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية بقرى مركز منفلوط

لتجنب إيقاف صرف المعاش.. اعرف إزاى تستبدل البطاقات الزرقاء لكارت ميزة

اللواء جمال عوض
اللواء جمال عوض

تستمر الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في تنفيذ خطة تحويل بطاقات صرف المعاشات البلاستيكية "البطاقة الزرقاء" التي قاربت على انتهاء صلاحيتها إلى بطاقات كارت ميزة مجاناً، وذلك ضمن خطة التحول للشمول المالي برعاية البنك المركزي.

ويأتي ذلك في الوقت الذى أكد فيه اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، أنه لزيادة منافذ صرف الاستحقاقات التأمينية يمكن للقائمين بالصرف من حاملى البطاقات الزرقاء التوجه إلى أى فرع من فروع الشركات المختصة بالهاتف المحمول لتقديم طلب لفتح محفظة إلكترونية من خلال رقم الهاتف الشخصى لتحويل كافة الاستحقاقات التأمينية على رقم الهاتف.

أشار إلى أنه تم تقسيم القائمين بالصرف ببطاقات الهيئة الزرقاء طبقاً للكثافات العددية حيث تم تقسيم المحافظات المستهدفة إلى ثلاث مراحل تشمل المرحلة الأولى التى بدأت من بداية العام الجارى وانتهت فى مارس الماضى فى 11 محافظة هى" السويس - الاسماعيلية – بورسعيد – شمال سيناء – جنوب سيناء – البحر الاحمر – مرسى مطروح – الوادى الجديد – الأقصر – أسوان " والمرحلة الثانية بدأت من يناير 2022 وانتهت فى نهاية إبريل، وتشمل ثمان محافظات هى " كفر الشيخ – دمياط – المنوفية – القليوبية – الفيوم – بنى سويف – المنيا – قنا " ،أما القائمين بالصرف من ساكنى باقى المحافظات على مستوى الجمهورية لديهم فرصه لمدة 5 أشهر لاستلام بطاقة ميزة مجاناً من أقرب مكتب حتى نهاية مايو الجاري ، مؤكدا أن البطاقة الزرقاء ستظل سارية لحين انتهاء صلاحيتها خلال الفترات المحددة بكل مرحلة و لن يتم تسليمها لمكاتب التأمينات .



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services