بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 01:37 صـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
استجواب متهمًا بغسل 100 مليون جنيه متحصلة من النصب على راغبي استثمار أموالهم كلب مسعور يعقر 8 مواطنين بقريتى ميت عفيف وبهناي فى المنوفية الإكوادور تقلب الطاولة على ألمانيا وتفوز 2-1 في ختام دور المجموعات بمونديال 2026 النواب يحدد موعد مناقشة توفير أسرة العناية المركزة وتعويضات نزع الملكية خلال جلسة الاثنين المقبل مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 26 يونيو 2026 بمحافظات الجمهورية درجات الحرارة اليوم الجمعة 26 يونيو 2026.. العظمى بالقاهرة 35 النواب يناقش تعديلات ضريبية واتفاقيات دولية مهمة الأسبوع المقبل أجواء حارة ورطوبة مرتفعة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة 26 يونيو 2026 محافظ القاهرة يشهد افتتاح مشروع دعم مركز جمعية واحة نور الحياة لتأهيل اطفال الشلل الدماغى أكاديمية ألزهايمر بالباقيات الصالحات تنظم ندوة توعوية موسعة بمناسبة اليوم العالمي للتوعية ألمانيا والإكوادور حبايب في الشوط الأول.. التعادل 1-1 يحسم أول 45 دقيقة بالصور.. يارا السكري تخطف الأنظار بإطلالة كلاسيكية راقية خلال تكريمها عن نجاحاتها الدرامية

وزير البترول يتابع خطة التوسع في استخدام الغاز الطبيعى كوقود في السيارات

وزير البترول
وزير البترول

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عبر الفيديو كونفرانس الاجتماع الدورى لمتابعة تنفيذ المشروع القومى للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى لتموين السيارات كوقود وخطة الانتشار السريع لمحطات التموين بالغاز .

وأكد الملا خلال الاجتماع على أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية لتنفيذ خطة الدولة للتوسع في استخدام الغاز فى السيارات والاسراع بخطة الانتشار السريع للمحطات من خلال التنسيق بين شركات تسويق المنتجات البترولية والغاز الطبيعى والوزارات والجهات المعنية فى الدولة ، خاصة فى ظل الأحداث العالمية التي أثرت بشكل مباشر على الاقتصاد العالمى والتي أدت إلى زيادة فى أسعار الخامات والمكونات الرئيسية سواء اللازمة لإنشاء المحطات أو اللازمة فى عمليات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى.

ووجه الملا بالتوسع في مراكز التحويل والصيانة وانتشارها في المدن الرئيسية والتجمعات ذات الكثافة السكانية المرتفعة بمختلف محافظات مصر لتلبية احتياجات المواطنين الراغبين فى تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعى ، وتدريب العمالة الفنية ورفع كفاءتهم فى عمليات التحويل وأعمال الصيانة والالتزام بتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية .

وتم خلال الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي لنسب الإنجاز فى المحطات المتبقية لخطة الانتشار السريع لمحطات التموين بالغاز الطبيعي كوقود وكذلك أعداد السيارات التي تم تحويلها للعمل بالغاز الطبيعى والتي شهدت زيادة نسبتها 45% حتى نهاية يوليو 2022 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ، كما تم متابعة موقف زيادة مراكز التحويل ومحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى بمدينة شرم الشيخ فى إطار استضافتها القمة العالمية للمناخ COP27 في نوفمبر المقبل.

حضر الاجتماع الدكتور مجدى جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" ونائبه للتخطيط ومشروعات الغاز المهندس أحمد محمود ومساعداه لمشروعات الغاز الطبيعى كوقود المهندس سيد حسين ومشروعات توصيل الغاز للمنازل المهندس محمد خضير، والمحاسب هشام نور رئيس الادارة المركزية لمكتب الوزير والمهندس محمود ناجى معاون الوزير لنقل وتسويق المنتجات البترولية ورؤساء شركات غازتك المهندس عبدالفتاح فرحات وكارجاس المهندس حسانين محمد وغاز مصر المهندس وائل جويد.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services