بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 01:38 صـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
أمن الجيزة يضبط المتهمين بسرقة خزينة شركة ببولاق الدكرور استجواب متهمًا بغسل 100 مليون جنيه متحصلة من النصب على راغبي استثمار أموالهم كلب مسعور يعقر 8 مواطنين بقريتى ميت عفيف وبهناي فى المنوفية الإكوادور تقلب الطاولة على ألمانيا وتفوز 2-1 في ختام دور المجموعات بمونديال 2026 النواب يحدد موعد مناقشة توفير أسرة العناية المركزة وتعويضات نزع الملكية خلال جلسة الاثنين المقبل مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 26 يونيو 2026 بمحافظات الجمهورية درجات الحرارة اليوم الجمعة 26 يونيو 2026.. العظمى بالقاهرة 35 النواب يناقش تعديلات ضريبية واتفاقيات دولية مهمة الأسبوع المقبل أجواء حارة ورطوبة مرتفعة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة 26 يونيو 2026 محافظ القاهرة يشهد افتتاح مشروع دعم مركز جمعية واحة نور الحياة لتأهيل اطفال الشلل الدماغى أكاديمية ألزهايمر بالباقيات الصالحات تنظم ندوة توعوية موسعة بمناسبة اليوم العالمي للتوعية ألمانيا والإكوادور حبايب في الشوط الأول.. التعادل 1-1 يحسم أول 45 دقيقة

مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج ينظم دورة تدريبية عن مهارات الاتصال

رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج

نظم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة سوهاج، برنامج تدريبي تحت عنوان "مهارات الإتصال في أنماط التعليم" والذي استهدف أعضاء هيئة التدريس من الأساتذة المساعدين والمدرسين بكليات الجامعة المختلفة، وذلك بمقر المركز بالحرم الجامعي القديم، صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة.
وأوضح عبد الخالق، أن البرنامج التدريبي يقع ضمن حقبة برامج الإتصال والتعامل مع الآخرين، ويهدف إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات المرتبطة بالتواصل الفعال مع الأنماط المختلفة للدارسين مع تغيير اتجاهاتهم إيجابياً نحو تبني مهارات الاتصال الفعال، والتعامل بايجابية في مختلف المواقف التعليمية والحياتية.
وأشار الدكتور عنبر محمود مدبر المركز الي انه شارك بالتدريب 20 عضو هيئة التدريس، مضيفاً أن البرنامج التدريبي اشتمل على التعريف بمفهوم الاتصال ومدى أهميته في الحياة الوظيفية والشخصية، العناصر المختلفة للاتصال الفعال والمعوقات التي تواجهه وكيفية التغلب عليها، مبادئ الاتصال والمراحل والخطوات الواجب اتباعها لتوصيل الرسالة وتحقيق الهدف منها، بالإضافة إلى الشروط الواجب مراعاتها قبل واثناء وبعد الاتصال لضمان نجاحه وتحقيق أثره، وأنماط التعلم المختلفة وكيفية التعامل المثلى مع كل نمط.
وأضاف مدير المركز، أن البرنامج استمر على مدار يومين بواقع 10 ساعات تدريبية، شاملة العديد من الأنشطة والأساليب التدريبية منها المحاضرات والعروض والعصف الذهني والمناقشات والمحاكاة وتمثيل الأدوار وغيرها.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services