بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

سعيد حساسين : اجتماع القاهرة الرباعي يؤكد ريادة مصر الإقليمية

سعيد حساسين
حامد العلالى -

أكد الدكتور سعيد حساسين، عضو مجلس النواب السابق والأمين المساعد للجنة الإعلام المركزية بحزب مستقبل وطن، أن اللقاء الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وزراء خارجية مصر والمملكة العربية السعودية وتركيا وباكستان، على هامش اجتماع المجموعة الرباعية بالقاهرة، يمثل رسالة سياسية ودبلوماسية بالغة الأهمية تؤكد المكانة المحورية التي أصبحت تحتلها مصر في إدارة الملفات الإقليمية وصناعة التوافقات بين الدول المؤثرة في المنطقة.
وقال "حساسين" فى تصريحات له : إن استضافة القاهرة لهذا الاجتماع المهم تعكس حجم الثقة الدولية والإقليمية في القيادة السياسية المصرية، وقدرتها على بناء جسور الحوار بين مختلف الأطراف، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية نجحت خلال السنوات الأخيرة في ترسيخ سياسة خارجية متوازنة تقوم على احترام سيادة الدول، ودعم الحلول السياسية، وتغليب لغة الحوار على الصراعات، وهو ما جعلها شريكًا أساسيًا في جهود حفظ الأمن والاستقرار الإقليمي.
وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح بحكمة واقتدار في تعزيز الدور المصري على مختلف المستويات، لتصبح القاهرة مركزًا رئيسيًا للتشاور والتنسيق بشأن القضايا المصيرية التي تواجه المنطقة، خاصة في ظل التحديات المتسارعة والأزمات التي تتطلب رؤى واقعية وتحركات مسؤولة للحفاظ على مصالح الشعوب والدول.
وأوضح الدكتور سعيد حساسين أن القضية الفلسطينية ستظل في مقدمة أولويات الدولة المصرية، مؤكدًا أن التحركات المكثفة التي تقودها مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني تعكس ثوابت السياسة المصرية الداعمة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وفقًا لقرارات الشرعية الدولية.
وأكد على أن ما تشهده الدبلوماسية المصرية من حضور وتأثير متزايد على الساحة الدولية هو نتاج رؤية استراتيجية واضحة للرئيس السيسي، أسهمت في ترسيخ مكانة مصر كقوة إقليمية مؤثرة وركيزة أساسية لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في الشرق الأوسط