رئيس ”الشيوخ” في فض دور الانعقاد الأول: رسخنا صورة مضيئة لبرلمان وطني يستهدف بناء الجمهورية الجديدة

ألقى رئيس مجلس الشيوخ كلمة رئيسية بمناسبة فض أعمال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثاني للمجلس، وجَّه خلالها تحية إعزاز وتقدير لأعضاء المجلس الموقر، مؤكداً أنهم أثبتوا بكل جدارة واقتدار اضطلاعهم الكامل بمسؤولياتهم الدستورية، ومواصلة العمل بجد ومثابرة وترسيخ صورة مضيئة لبرلمان وطني مجرد من الهوى والمصالح الضيقة، مستهدفاً غاية أسمى وهي استكمال بناء الجمهورية الجديدة.
إنجازات تشريعية ورقابية ومواكبة للتطورات
وأوضح رئيس المجلس أن دور الانعقاد الأول حفل بمسؤوليات تشريعية عديدة، ناقش خلالها المجلس مشروعات قوانين بحكمة ومسؤولية لتخرج بصياغات رصينة تواكب التطورات الاقتصادية والاجتماعية، مشيداً بإعمال المجلس اختصاصه في قياس الأثر التشريعي كضرورة منهجية لبناء تشريعات مستدامة، ومثمناً جهود اللجان النوعية وهيئات مكاتبها. كما أكد أن المجلس لم يتوانَ عن دورة الرقابي، محولاً طلبات المناقشة والاقتراحات إلى أدوات تغيير حقيقية والتفاعل السريع مع الأزمات.
تناغم حكومي ودبلوماسية برلمانية فاعلة
وأثنى رئيس المجلس على الأداء المسؤول للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتقديمها كافة أوجه التعاون والتنسيق، خصيصاً بالذكر المستشار هاني حنا عازر، وزير شؤون المجالس النيابية، لدوره في تعزيز آليات التعاون. كما أشار إلى نشاط الدبلوماسية البرلمانية للمجلس من خلال المشاركة في الفعاليات الإقليمية والدولية لتنسيق المواقف تجاه قضايا الأمن والتنمية المستدامة، معرباً عن شكره لمجلس النواب برئاسة المستشار الجليل هشام بدوي على التعاون البناء بين غرفتي البرلمان.
رسائل شكر وتقدير
وفي ختام كلمته، وجَّه رئيس المجلس الشكر لوكيلي المجلس، ورؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب والمستقلين، كما أشاد بالنموذج المشرف الذي قدمته نائبات المجلس. وتوجه بالشكر والتقدير للمستشار الدكتور أحمد عبد الغني، الأمين العام للمجلس، والعاملين بالأمانة العامة، والمستشار عمرو يسري، المستشار القانوني لرئيس المجلس. كما أثنى على الدور المهني لرجال الإعلام والمحررين البرلمانيين، وجهود رجال الإدارة العامة لشرطة مجلسي النواب والشيوخ في حفظ الأمن، داعياً الله عز وجل أن يوفق الجميع لما فيه خير مصر وشعبها.

