بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير الخارجية يبحث مع نظيره اليونانى سبل دعم العلاقات والتطورات الإقليمية

وزير الخارجية
سعد أبو بكر -

جرى اتصال هاتفي بين د. بدر عبد العاطي وزير الخارجيةوالتعاون الدولي والمصريين بالخارج و جيورجوس جيرابيتريتيس وزير الخارجية اليوناني، اليوم الثلاثاء، في إطار التواصل الدوري بين الوزيرين لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الرؤى بشأن مستجدات الأوضاع الإقليمية.

وأشاد الوزيران بعمق ومتانة العلاقات التي تربط بين مصر واليونان، ورحبا بالتطور المتواصل الذي تشهده هذه العلاقات، لا سيما عقب ترفيعها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

مباحثات مصرية يونانية حول تطورات الأوضاع الاقليمية

شهد الاتصال استعراض مستجدات الأوضاع الإقليمية، وفى مقدمتها المفاوضات الأمريكية – الإيرانية، والتطورات فى ليبيا وشرق المتوسط. واتفق الوزيران على مواصلة التنسيق والتشاور في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين، ودعم الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.