بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مديريه التعليم بأسيوط يطمئن وزير التعليم على انتظام سير امتحانات الثانوية العامة

جانب من متابعه
هاني عبد اللطيف الحويج -

طمأن محمد ابراهيم دسوقى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ،اليوم الثلاثاء ، السيد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ،على انتظام سير أعمال امتحانات الشهادة الثانوية العامة للدور الاول للعام الدراسى 2026/2025 وتأمين اللجان وتوفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحان بسهولة ويسر.
جاء ذلك خلال ترؤوسه غرفة عمليات الامتحانات بالمديرية واتصاله عبر الفيديو كونفرانس مع غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة لمتابعة أعمال الامتحانات اليوم الثلاثاء .
جاء ذلك بحضور أحمد عبد الله وكيل المديرية وعلاء خضراوى مدير إدارة الأمن وعاطف محمد عمر مدير إدارة التعليم الثانوى ومحمود عبد الفتاح مدير إدارة المتابعة الميدانية ود.اميمة كامل مدير مرحلة التعليم الثانوى بالمديرية واحمد صلاح بمكتب وكيل الوزارة وممثلى مديرية الأمن .
واكد وكيل الوزارة - خلال الاتصال – على انتظام سير الامتحانات اليوم بجميع لجان المحافظة البالغ عددها 73 لجنة موزعة على 11 ادارة تعليمية بالإضافة إلى لجنة النور للمكفوفين و عدم وجود أية شكاوي من الطلاب أو الملاحظين مشيرا إلى أن الطلاب يؤدون اليوم الامتحانات فى مادة اللغة الأجنبية الثانية للنظام الجديد ومادتى الاقتصاد والاحصاء للنظام القديم لافتا الى أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية العامة بالدور الاول على مستوى المحافظة بلغ 33 الف و 191 طالب وطالبة .
وأشار وكيل الوزارة إلى متابعته المستمرة لجميع لجان الامتحانات والتأكيد على توفير كافة سبل الراحة للطلاب وتهوية الفصول وتطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب وجميع المشاركين في امتحانات الثانوية العامة من مراقبي اللجان والملاحظين قبل وأثناء وبعد الامتحانات ،و التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن لتوفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات كمديرية الأمن لتأمين مقار اللجان بالكامل والكنترولات واستراحات المراقبين وتأمين مسار أوراق الأسئلة والإجابات بين مركز التوزيع واللجان بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الصحة والتأمين الصحي والاسعاف لتوفير سيارة إسعاف وطبيب بجوار اللجان مع وجود زائرة صحية بكل لجنة وتزويدها بكافة الإسعافات الأولية للتعامل مع الحالات الطارئة.الف