بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

نجاح 3 عمليات تكميم معدة بمستشفى ههيا المركزي في يوم واحد

عمليات تكميم معدة
امال ربيع -

أعلن الدكتور أحمد البيلي، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، نجاح الفريق الطبي بقسم جراحات السمنة بمستشفى ههيا المركزي في إجراء ثلاث عمليات تكميم معدة لعلاج السمنة المفرطة في يوم واحد، بينها حالة فائقة الصعوبة بلغ وزنها 190 كيلو جرامًا.

وأوضح وكيل الوزارة أن العمليات أجريت بقيادة الدكتور حسام عبدالحليم أخصائي جراحات السمنة المفرطة، وبمشاركة الدكتور طاهر شكري أخصائي التخدير، وفريق تمريض العمليات، في إطار التوسع في تقديم الجراحات المتخصصة والمتقدمة بالمستشفيات الحكومية بالمجان للمواطنين.

وأشار إلى أن الحالات الثلاث تم تجهيزها وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لها قبل التدخل الجراحي، حيث بلغ وزن الحالة الأولى 97 كيلو جرامًا، والثانية 120 كيلو جرامًا، والثالثة 190 كيلو جرامًا، مؤكداً نجاح جميع العمليات واستقرار الحالات الصحية للمرضى ومتابعتهم داخل المستشفى.

وأكد الدكتور أحمد البيلي أن جراحات السمنة المفرطة من الجراحات الدقيقة التي تتطلب كوادر طبية مؤهلة وخبرة عالية، مشيدًا بجهود الفريق الطبي بمستشفى ههيا المركزي، ومؤكدًا أن تطوير وحدة علاج السمنة بالمستشفى يمثل إضافة مهمة للخدمات الصحية المقدمة لأهالي محافظة الشرقية.

كما أوضح أن المستشفى نجحت خلال الأسبوع الماضي في إجراء أول عملية تكميم معدة بالمنظار داخل المستشفى، بما يعكس التطور المستمر في مستوى الخدمات الطبية والتخصصية المقدمة للمرضى.