شريف فاروق: يبحث مع ”سانمار” تعظيم الاستفادة من مخلفات صناعة السكر

عقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا مع ممثلي شركة سانمار المتخصصة في الصناعات الكيماوية، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع الجهات التابعة للوزارة في عدد من المجالات الصناعية والفنية.
وشارك في الاجتماع عدد من قيادات الوزارة والشركة، حيث تم استعراض فرص التعاون في تطوير القدرات الفنية والتشغيلية والاستفادة من الخبرات التكنولوجية في مجال الصناعات الكيماوية.
كما ناقش الجانبان فرص التعاون بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية من جهة، وشركة سانمار من جهة أخرى، بهدف تعظيم الاستفادة من المنتجات الثانوية ومخلفات صناعة السكر، وعلى رأسها المولاس والكحول، من خلال تطوير عمليات التصنيع وتحويلها إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية أعلى.
وأكد الدكتور شريف فاروق أن الوزارة تعمل على تعظيم العائد الاقتصادي من الأصول والموارد التابعة لها، وتطوير الصناعات المرتبطة بها بما يساهم في زيادة القيمة المضافة للمنتجات المحلية وتعزيز قدرتها التنافسية، مشددًا على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص والاستفادة من خبراته الفنية والصناعية لدعم خطط التطوير والتحديث.
وأشار الوزير إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتعزيز التصنيع المحلي وتحقيق الاستدامة الاقتصادية عبر الاستفادة المثلى من المنتجات الثانوية ومخلفات الصناعات المختلفة وتحويلها إلى منتجات ذات عائد اقتصادي مرتفع.
من جانبهم، أكد ممثلو الشركة حرصهم على توسيع التعاون مع وزارة التموين والجهات التابعة لها، ودراسة فرص الشراكة والاستثمار المشترك بما يدعم جهود التنمية الصناعية في مصر.
واتفق الجانبان في ختام الاجتماع على استمرار التنسيق المشترك وتشكيل فرق عمل فنية لدراسة المقترحات المطروحة ووضع آليات تنفيذية لتفعيل مجالات التعاون، بما يحقق أقصى استفادة اقتصادية وصناعية من الموارد المتاحة.

