بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مستشفيات جامعة أسيوط يتفقد عددا من الوحدات الطبية بالمستشفى الرئيسي

جانب من متابعه
هاني عبد اللطيف الحويج -

في إطار التطوير المستمر للمنظومة الطبية والارتقاء بمستوى الخدمات الرعاية الصحية المقدمة بمستشفيات جامعة أسيوط، تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، أجرى الأستاذ الدكتور علاء عطية، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، جولة تفقدية بعدد من الوحدات الطبية بالمستشفى الرئيسي، وذلك للوقوف على التجهيزات النهائية تمهيدًا لافتتاحهم رسميًا.

وشملت الجولة تفقد وحدة طب المسنين وأمراض الشيخوخة، والتي تم إنشاؤها وتجهيزها وفقًا لأحدث المعايير الطبية لتوفير رعاية متكاملة وشاملة لكبار السن، كما تفقد وحدة العلاج بالليزر الجديدة بقسم الأمراض الجلدية، والتي تم تزويدها بأحدث الأجهزة والتقنيات لتقديم خدمات علاجية وتجميلية متقدمة، إلى جانب الدور الرابع "خاص".

رافق الأستاذ الدكتور علاء عطية خلال جولته، الأستاذ الدكتور خالد عبد العزيز، مدير المستشفى الرئيسي، والأستاذة الدكتورة سهير قاسم، مدير البرنامج الإلزامي لأطباء التدريب، ورئيس وحدة طب المسنين وأمراض الشيخوخة، والدكتورة إحسان علي حسن، رئيس الإدارة المركزية للشئون الطبية والعلاجية، والمهندسة عبير بخيت، مساعد المستشار للشئون الهندسية بالمستشفيات الجامعية.

وأكد الأستاذ الدكتور علاء عطية، أن المستشفيات الجامعية بأسيوط تشهد طفرة إنشائية وطبية موسعة، مشيرًا إلى أن الوحدات الجديدة تمثل إضافة قوية للقطاع الطبي، وستسهم بشكل فعال في تقديم خدمة طبية على أعلى مستوى، مضيفا أن وحدة "طب المسنين" ستوفر منظومة علاجية متخصصة تراعي الاحتياجات الصحية لكبار السن، في حين ستحدث وحدة "العلاج بالليزر" نقلة نوعية في التخصصات الطبية المرتبطة بها، وأشاد الأستاذ الدكتور علاء عطية، بجهود الأطقم الطبية والهندسية القائمة على تنفيذ هذه التجهيزات.