رئيس مجلس الشيوخ يستقبل سفير السعودية لبحث تعزيز التعاون المشترك

استقبل المستشار عصام فريد، رئيس مجلس الشيوخ، اليوم الخميس، بمقر مجلس الشيوخ، السيد صالح الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية.
وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية في مختلف المجالات، بما يعكس عمق الروابط التاريخية والاستراتيجية التي تجمع البلدين الشقيقين.
وأكد رئيس مجلس الشيوخ، خلال اللقاء، أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين، وزيادة الزيارات والوفود البرلمانية لتبادل الرؤى بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في دعم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.
كما شدد على أن أمن المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربية جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، مؤكدًا أن مصر والمملكة العربية السعودية يمثلان جناحي الأمة العربية والركيزتين الأساسيتين لتحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي.
من جانبه، أعرب سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية عن تقديره للعلاقات المصرية السعودية، مؤكدًا حرص المملكة على استمرار التنسيق والتعاون مع مصر في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، والأمة العربية والإسلامية.
حضر اللقاء اللواء أحمد العوضي، وكيل أول مجلس الشيوخ، والمستشار فارس سعد، وكيل مجلس الشيوخ، والمستشار الدكتور أحمد عبد الغني، الأمين العام لمجلس الشيوخ.

