النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق

أشادت النائبة نهى الازهرى عضو مجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو 2026،
وأكدت نهى أن القرار يعكس بوضوح انحياز القيادة السياسية لأصحاب المعاشات وتقدير الدولة لما قدموه من سنوات طويلة من العمل والعطاء في خدمة الوطن، كما يجسد حرص الرئيس على تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية وتخفيف الأعباء المعيشية عن ملايين الأسر المصرية.
وطالبة النائبة نهى الازهرى من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بإصدار تكليفات فورية لجميع المحافظين ورؤساء المدن والأحياء ومديريات التموين والأجهزة الرقابية المختلفة، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية ومنافذ بيع السلع، للتأكد من الالتزام بالأسعار المعلنة ومنع أي ممارسات احتكارية أو استغلالية تضر بالمواطنين
وأعتبرت أن هذه الزيادة تمثل خطوة مهمة لدعم أصحاب المعاشات في مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة، إلا أن تحقيق الاستفادة الكاملة منها يتطلب تحركًا حكوميًا متزامنًا لضبط الأسواق ومنع أي محاولات لاستغلال القرار في رفع أسعار السلع والخدمات بصورة غير مبررة .

