بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي ويهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد والذكرى الـ13 لثورة 30 يونيو

جانب من الاجتماع
هند عادل -

ترأس المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، لبحث ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات المهمة التي تعود بالنفع والفائدة على المواطنين، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ، واللواء عبد الغفار الديب السكرتير العام للمحافظة، والأستاذ محمد بطيشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد أ.ح أحمد شعبان المستشار العسكري للمحافظة، والمستشار زكريا الشافعي المستشار القانوني للمحافظة، والعميد شريف الديب مدير إدارة الحماية المدنية، ومديري المديريات الخدمية والهيئات والشركات، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديري الإدارات العامة والنوعية، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

تهنئة للرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد

استهل محافظ الشرقية الاجتماع بتقديم التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1448 هـ، داعياً المولى عز وجل أن يديم عليه نعمة الصحة والعافية، وأن يحفظ مصر وشعبها من كل سوء ومكروه، وأن ينعم على الوطن بمزيد من الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار.

الذكرى الثالثة عشرة لثورة 30 يونيو

كما تقدم المحافظ والجهاز التنفيذي بخالص التهنئة بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة، مؤكداً أنها ثورة وطنية خالصة جسدت إرادة الشعب المصري في الحفاظ على هويته ووطنه، وفتحت الطريق نحو بناء الجمهورية الجديدة التي تشهد إنجازات غير مسبوقة في مختلف المجالات التنموية والخدمية.

وأكد المحافظ أن ثورة 30 يونيو ستظل علامة فارقة في تاريخ الوطن الحديث، بعدما أعادت للدولة المصرية استقرارها ومؤسساتها الوطنية، ومهدت الطريق لمسيرة تنموية شاملة في مختلف القطاعات.

مواصلة العمل لخدمة المواطنين

وهنأ المحافظ أعضاء المجلس التنفيذي بمناسبة العام الهجري الجديد، مؤكداً ضرورة مواصلة العمل بكل إخلاص وتفانٍ وتنفيذ توجيهات الدولة وخططها التنموية، بما يسهم في تحسين جودة حياة المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم، دعماً لمسيرة البناء والتنمية التي تشهدها البلاد.

تهنئة لطلاب الشهادة الإعدادية

وقدم محافظ الشرقية التهنئة لطلاب وطالبات الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية، معرباً عن فخره واعتزازه بما حققوه من نتائج مشرفة تعكس حجم الجهد والمثابرة التي بذلوها طوال العام الدراسي، مؤكداً أنهم نماذج مشرفة لأبناء المحافظة وقادرون على استكمال مسيرة التفوق والنجاح خلال مراحلهم التعليمية المقبلة.

الاستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك «صقر 169»

وخلال الاجتماع، وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات بضرورة الاستعداد وتجهيز المعدات لمعسكر الإيواء بأرض ملعب المجمع الرياضي، وكذلك اصطفاف المعدات بأرض المحلج بمدينة الزقازيق، في إطار الاستعدادات الجارية لتنفيذ فعاليات التدريب العملي المشترك «صقر 169» بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري، والمقرر انعقاده خلال الفترة من 29 يونيو وحتى 1 يوليو المقبل.

وشدد المحافظ على أهمية رفع درجة الجاهزية والاستعداد الكامل لجميع الأجهزة التنفيذية المشاركة في التدريب، بما يضمن تحقيق أقصى استفادة من فعالياته وتعزيز القدرة على التعامل مع الأزمات والطوارئ بكفاءة وسرعة.

متابعة وتأمين امتحانات الثانوية العامة والأزهرية

كما شدد محافظ الشرقية على ضرورة استمرار تأمين ومتابعة سير امتحانات الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، موجهاً رؤساء المراكز والمدن ومديري المديريات المعنية بالتنسيق الكامل لضمان انتظام العملية الامتحانية وتذليل أية عقبات قد تواجه الطلاب أو القائمين على الامتحانات.

وناشد المحافظ أولياء أمور الطلاب عدم التواجد بمحيط اللجان الامتحانية والحد من أي تجمعات أمام المدارس، بما يوفر مناخاً هادئاً ومناسباً لأبنائهم أثناء أداء الامتحانات.

وأكد أن المحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية تقف على مسافة واحدة من جميع الطلاب وأسرهم، وتسعى إلى توفير بيئة امتحانية آمنة ومستقرة تساعد الطلاب على أداء الامتحانات في أجواء من الهدوء والطمأنينة، معرباً عن أمنياته الطيبة لطلاب وطالبات الثانوية العامة والثانوية الأزهرية بالنجاح والتفوق وتحقيق أفضل النتائج.