بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

332 مليون جنيه استثمارات القاهرة لإنتاج الكهرباء: ملتزمون برفع كفاءة التشغيل واستدامة إمدادات الطاقة

اجتماع الجمعية العامة لشركة القاهرة لإنتاج الكهرباء
 هند عادل -

اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة القاهرة لإنتاج الكهرباء، برئاسة المهندس جابر دسوقي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر ورئيس الجمعيات، الموازنة التقديرية للشركة للعام المالى المقبل.

وأكد المهندس أحمد حسن جلال، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة استمرار التزامها بتطوير الأداء وتحسين كفاءة التشغيل وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة، بما يدعم استقرار واستدامة إمدادات الطاقة الكهربائية، ويواكب توجهات قطاع الكهرباء نحو تحقيق أعلى معدلات الكفاءة والاعتمادية.

واستعرض المهندس أحمد حسن جلال، فى حضور أعضاء الجمعية العامة، وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات، وأعضاء مجلس الادارة الموازنة التخطيطية للشركة عن العام المالي 2026/2027، والتي تضمنت عددًا من المستهدفات التشغيلية والفنية، حيث تبلغ القدرة الاسمية للشركة 8644 ميجاوات، فيما تستهدف إنتاج 31.649 مليار كيلووات ساعة من الطاقة الكهربائية، وبيع 30.613 مليار كيلووات ساعة.

وبحسب المهندس أحمد حس تستهدف الشركة الحفاظ على نسبة الاستهلاك الذاتي عند 3.27%، وتحقيق معدل استهلاك وقود يبلغ 182.54 جرامًا لكل كيلووات ساعة، إلى جانب تنفيذ استثمارات بقيمة 332 مليون جنيه لدعم مشروعات التطوير ورفع كفاءة الأداء.

وأكد رئيس الشركة أن الموازنة ترتكز على تنفيذ برامج الصيانة الدورية والوقائية للوحدات الإنتاجية، بما يضمن استمرارية التشغيل الآمن والموثوق، مع العمل على خفض معامل الخروج الاضطراري للوحدات إلى 0.18%، بما يسهم في تعزيز الاعتمادية ورفع كفاءة منظومة الإنتاج.