أسعار النفط تتراجع وتتجه لتسجيل خسائر أسبوعية بمعدل 7%

هند عادل -
كتبت هند عادل
هبطت أسعار النفط اليوم، متجهة نحو تسجيل خسائر أسبوعية قوية، مع انحسار المخاوف المتعلقة بإمدادات الخام بعد استئناف حركة المزيد من ناقلات النفط عبر مضيق هرمز.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 19 سنتًا أو 0.25% لتسجل 75.07 دولارًا للبرميل، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو 13 سنتًا أو 0.18% إلى 71.79 دولارًا للبرميل.
وكان الخامان القياسيان قد أنهيا تعاملات أمس على ارتفاع تجاوز 2% لكل منهما، بعدما تعرضت سفينة شحن لقذيفة مجهولة بالقرب من سلطنة عمان، الأمر الذي دفع المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة إلى تعليق برنامج الإجلاء الطوعي.
وعلى الرغم من الارتفاع المؤقت في الأسعار، يتجه كل من خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط لتسجيل خسائر أسبوعية تقترب من 7%، في ظل تراجع المخاوف المرتبطة بتعطل الإمدادات.

